عادي

‏عمومية الاتحاد العربي للسلة تختار مجلسها الخميس

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

تختار الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة في اجتماعها الخميس في دبي مجلسها لولاية جديدة تمتد حتى 2024.

وسيكون الاختيار لنواب الرئيس عن المناطق الأربع؛ حيث تم الاتفاق في اجتماع الأربعاء الذي عقد في مجلس دبي الرياضي على تسميه نواب الرئيس والأعضاء في ثلاث مناطق كالتالي: الدكتور مجدي أبو فريخه رئيس الاتحاد المصري نائباً عن منطقة الوسط، وحسن يوسف نائب رئيس الاتحاد السوداني عضواً، وعبد الرحمن المسعد من المملكة العربية السعودية نائباً عن منطقة الخليج العربي وعويد العنيزي من الكويت عضواً، ونديم حكيم، مرشح الاتحاد اللبناني، نائباً عن المنطقه المشرق العربي، وعبد الستار الهمداني من اليمن عضواً.

وتم ترك حرية الاختيار للجمعية العمومية بأن تنتخب الخميس النائب والعضو عن منطقة المغرب العربي بعدما تعادلت أصوات علي البنزرتي رئيس اتحاد تونس ومحمد بوي رئيس اتحاد موريتانيا على مركز نائب الرئيس بصوتين لكل منهما، وأصوات رئيس اتحاد الجزائر رابح بو عريفي مع أصوات جمال مفتاح أمين سر اتحاد ليبيا للعضوية.

واعتمدت الجمعية العمومية، بالتعيين، نورة السويدي من الإمارات نائبة لرئيس الاتحاد العربي عن فئه السيدات بالتزكية إضافة إلى عضو ينتدبه الاتحاد الفلسطيني.

وكانت الجلسة افتتحت بكلمه لرئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي رحب فيها بالحضور وشكر مجلس الإداره الحالي للاتحاد وأعضاء لجانه المختلفة على ما بذلوه من جهد في الولاية السابق.

ثم وافق المجلس على طلب تونس استضافه بطولة المنتخبات العربية ال25 في فتره تحدد لاحقاً، وطبق الاتحاد العربي في آخر اجتماع له لوائحه بحق كل من اتحادي سوريا وقطر لعدم قبوله التبرير الذي قدمه كل منهما لاعتذارهما عن المشاركة في البطولة العربية ال24 للمنتخبات قبيل افتتاحها، وبعد أن كانا قد أكدا مشاركتهما فيها، وعدم السماح لهما بالمشاركة في البطولات القادمة إلا بعد تسديد الغرامة والمقدرة بثلاثة آلاف دولار.

وفي نفس الوقت تم قبول تبرير الاتحاد المغربي الذي قدم ما أثبت إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"