عادي

«غرفة الفجيرة» تبحث التعاون مع هونج كونج

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
الهنداسي خلال اللقاء بالاتصال المرئي

الفجيرة: «الخليج»
بحث سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع هونج كونج، والفرص المتاحة للتعاون بين مجتمعي الأعمال في إمارة الفجيرة وهونج كونج. وذلك عبر تقنية التواصل المرئي أمس مع داميان لي مدير المكتب الاقتصادي والتجاري لهونج كونج بدبي والممثل الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط.

استعرض الهنداسي خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة في الفجيرة والبنى التحتية المتطورة وموقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحار المفتوحة خارج مضيق هرمز، ما يسهل الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا. وأوضح أن الفجيرة توفر فرصاً واعدة للاستثمار في مجال تخزين النفط ومشتقاته والخدمات اللوجستية والسياحة، وأشار إلى أهمية تبادل زيارات الوفود الاقتصادية وأصحاب الأعمال في الفجيرة وهونج كونج، مؤكداً ترحيب الغرفة بالراغبين في دخول مجال الاستثمار في الإمارة وتقديم التسهيلات المتاحة لهم. ونوه مدير عام الغرفة بإمكانية تنظيم ملتقى بالتنسيق مع مكتب هونج كونج الاقتصادي والتجاري لتعريف أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة بما تتيحه هونج كونج من فرص استثمارية وتجارية مختلفة.

من جانبه، أكد مدير مكتب هونج كونج الاقتصادي والتجاري حرص بلاده على تعزيز العلاقة ومد جسور التعاون بين الفجيرة وهونج كونج، مشيراً إلى أن سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تنتهجها الإمارات وهونج كونج تتيح التسهيلات المشجعة للمستثمرين في الجانبين. وأشار إلى حرص بلاده على تطوير ودعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الإمارات بصفة عامة ومع إمارة الفجيرة على وجه الخصوص، لما تتميز به من موقع استراتيجي، وكونها من المناطق الواعدة للاستثمار. وأوضح أن هونج كونج واحدة من المراكز المالية الأولى على مستوى العالم، مشيراً إلى أن اقتصادها يعتمد على الخدمات والتجارة الحرة وتتخذها العديد من الشركات التجارية الكبرى في منطقة آسيا مقراً لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"