عادي

قمة عاصمية مرتقبة بين الهلال والشباب

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يخوض الهلال والشباب الخميس قمة عاصمية مهمة على ملعب الأمير فيصل بن فهد عند التاسعة و40 دقيقة في إطار الجولة 21 التي تنطلق بأربع مباريات.

ويعود الهلال إلى الأجواء المحلية بعد غيابه عن آخر جولتين بالدوري لارتباطه بكأس العالم للأندية في أبوظبي حيث حل الأزرق رابعاً بعد خسارته القاسية من الأهلي المصري 4-0، ما جعل إدارة الأول تقرر إلغاء عقد المدرب البرتغالي جارديم وتتعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز الذي سبق له قيادة الفريق خلال الفترة 2016-2018.

يحتل الشباب المركز الثاني برصيد 41 نقطة والهلال رابعاً برصيد 31 نقطة وتبقت له 3 مباريات مؤجلة، وكان لقاء الدور الأول فد انتهى بالتعادل 2-2.

ويجمع طموح الفوز الفريقين للبقاء في دائرة المنافسة للاتحاد المتصدر والذي سيحل بدوره ضيفاً على التعاون صاحب المركز 11 برصيد 21 نقطة.

تشهد قمة العاصمة مواجهات عاطفية مشتركة، حيث يواجه النيجيري ايغالو دفاعات فريقه السابق الشباب بعد انتقاله للهلال في النافذة الشتوية، علماً أن اللاعب أحرز هدفاً مبكراً في مباراة الدور الأول وبنفس الصورة سيصوب الارجنتيني فييتو صوب مرمى الهلال بعدما غادره معاراً للشباب.

وسبق لدياز مواجهة الشباب في 5 مباريات فاز في 3 منها وخسر واحدة وتعادل في واحدة، في حين على كثر ما واجه شاموسكا مدرب الشباب الحالي فريق الهلال إلا أن التكتيكي البرازيلي لا يفوز سواء في مرحلة الفيصلي أو الشباب، علماً أنه سبق ودرب الهلال مؤقتاً في موسم 2019، وانتهت آخر مواجهة جمعته بالهلال 2-2 في الدور الأول.

وتفتتح الجولة بلقاء النصر والباطن على ملعب الأخير عند الرابعة و45 مساء، ويبحث الضيوف عن العودة للانتصارات بعد الخسارة أمام الاتحاد 0-3 وعودة الفريق للمركز الثالث برصيد 38 نقطة، والباطن هو الآخر بأمس الحاجة للفوز لتحسين مركزه الرابع عشر.

ويغيب البرازيلي تاليسكا عن قائمة الأرجنتيني روسو بسبب طرده أمام الاتحاد، فيما سيكون الكرواتي هولفارت مدرب الباطن في مواجهة فريقه السابق النصر.

وتنطلق بعدها بساعتين مباراة التعاون والاتحاد وسط معنويات عالية للضيوف الذين يستمرون في الصدارة برصيد 47 نقطة.

وفي جدة يستضيف الأهلي التاسع الفيحاء السادس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وسط معنويات أهلاوية جيدة عقب للعودة بنقاط مباراة الفتح بهدف دون رد.

لقاء الدور الأول كسبه الفيحاء، ما يعني أن لقاء الخميس سيكون ثأرياً بالنسبة لكتيبة التكتيكي هاسي بقيادة السوري عمر السومة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"