عادي

لبنان بطل تاريخي لسلة العرب

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج لبنان بطلا لكاس البطولة العربية لكرة السلة وتونس وصيفا - محمد شعلان
تتويج لبنان بطلا لكاس البطولة العربية لكرة السلة وتونس وصيفا - محمد شعلان

دبي: مسعد عبد الوهاب

توج المنتخب اللبناني بطلاً للنسخة الـ24 من البطولة العربية لكرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه،عقب فوزه على نظيره التونسي بنتيجة 72 - 69 بعد موقعة مثيرة في النهائي على صالة نادي النصر في دبي.

وأدرك المنتخب اللبناني فوزه بعد معركة تكتيكية مع منافسه طوال فترات المباراة، دار فيها اللعب سجالا بين أخذ ورد بالنتيجة وسط مؤازرة جماهيرية مثلت مباراة أخرى في المدرجات،وقاد اشتعال حماس الجمهور اللبناني فريقه إلى حسم انتصاره في الربع الرابع من المباراة التي ربحها بفارق 5 نقاط (20 - 15)، وهي نفس نتيجة الفترة الثالثة لمصلحة تونس الذي تقدم في الفترة الأولى 21 - 18، وعاد لبنان ليكسب الفترة الثانية 19 - 13،قبل أن يحسم منتخب «الأرز» النتيجة في الثواني الأخيرة 72 - 69 ويتوج بطلاً.

وقام ممثل راعي البطولة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم،رئيس مجلس دبي الرياضي،سعيد حارب أمين عام مجلس،دبي الرياضي، و اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة،بتتويج منتخب لبنان بكأس البطولة التي حملت اسم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله، في حضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي،وصلاح تهلك نائب الرئيس التنفيذي بسوق دبي الحرة، ومحمد الزرعوني مدير البطولة، وسالم المطوع الأمين العام لاتحاد،ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

كما توج منتخب تونس بالميداليات الفضية، ومنتخب الجزائر الذي حل بالمركز الثالث بالميداليات البرونزية،بعد فوزه على المنتخب الصومالي بنتيجة 93 - 79، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحسم لاعبو الجزائر فوزهم بعد سيطرتهم على مجريات الفترة الرابعة من المباراة التي بسطوا فيها نفوذهم وأنهوها لصالحهم بفارق 14 نقطة بواقع 17 - 13، في حين تفوق المنتخب الصومالي في الربع الأول 19 - 18، وآلت الفترة الثانية إلى التعادل 25 - 25، وشهدت الفترة الثالثة تقدم الصومال لمرة ثانية بفارق نقطة واحدة 23 - 22، قبل أن ينتفض منتخب الجزائر في الفترة الرابعة «27 - 13» ويحسم النتيجة 93 - 79.

وحل منتخب الصومالي في المركز الرابع بعد أداء مشرف وتحسب له عودته إلى صلب المنافسة رغم خسارته أول مباراتين بالدور التمهيدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"