عادي

ليلة استثنائية بألحان فرقة «كولد بلاي» الساحرة

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حظي جمهور «إكسبو 2020 دبي» بليلة فنية استثنائية، أحيتها فرقة «كولد بلاي» الشهيرة، الأربعاء حيث قدمت أحدث أغانيها من ألبومها الجديد «ميوزيك أوف ذا سفيرز»، ليسطر الحفل اسمه ضمن سلسلة «أمسيات خالدة» الذي يحرص الحدث الدولي عبرها، على استضافة أهم الفنانين والفرق الموسيقية العالمية.

ونظراً للإقبال الكبير، حرص المعرض، على بثّ هذا الحفل مباشرة، عبر مختلف منصاته على شاشات كبيرة، توزعت بين مسرح «اليوبيل»، و«فيستيفال غاردن»، وقاعة «أرينا» بمركز دبي للمعارض. وبثه على موقع «إكسبو» الرقمي. واتخذت الإجراءات اللازمة لتنظيم الحدث، وإرشاد الزوار الذين توافدوا في وقت مبكر لمشاهدة عرضهم المفضل.

وقد استهلت الفرقة العرض بأغنيتها «هاي باور»، ثم قدمت أغانيها الشهيرة مثل «أي يوز تو رول ذا وورد»، وحرص الجمهور على التفاعل مع الفرقة ومرافقتها الغناء بشكل واضح في كل مرة تبدأ أغنية جديدة.

وعن آراء الحضور قبيل الحفلة عند ساحة الوصل، قالت إيفا كومبيلاس «كولد بلاي فرقتي المفضلة وأشعر أن موسيقاهم تربط الناس من جميع الخلفيات والأعمار، هذا بسبب العاطفة في أغانيهم».

أما سانجاي ساناثانا، هندي، فقد قضى ثلاث ساعات ونصف في صف الانتظار، ويؤكد: «إنها فرقتي المفضلة. لقد سبق أن تسنّى لي مشاهدتها العام الماضي في أبوظبي، لذلك عندما فتح باب الحجوز، استخدمت أربعة أجهزة كمبيوتر لحجز التذكرة، وكنت سعيداً عندما تمكنت من الحصول على تذكرتين».

وعند ساحة «اليوبيل» ابتدت الأجواء الاحتفالية باكراً، حيث تجمع الحضور على أنغام دي جي كيزا. وقالت أسماء آدم، وهي مصرية تقيم في دبي «أنا من أشد المعجبين بالفرقة، وكنت متحمسة للحصول على تذكرة، ودخول ساحة الوصل. الأجواء مبهرة في ساحة اليوبيل».

وقال الألماني رالف بيتر، البالغ من العمر 50 عاماً «انا هنا منذ السادسة مساء، حيث دخلت بتذكرة «إكسبو» الموسمية. لست من متابعي الفرقة بالتحديد، لكني مستمتع بالأجواء الاستثنائية في إكسبو».

ويتماشى العرض مع موضوع «إكسبو» الفرعي المتمثل في الاستدامة، حيث تعهدت الفرقة بجعل جولتها العالمية القادمة منخفضة الكربون قدر الإمكان، والاستثمار في التكنولوجيا والابتكار. وقد سبق أن صرح المغني كريس مارتن عام 2019 أن الفرقة لن تقوم بجولة عالمية للتسويق لألبومها السابق «إيفريداي لايف»، وأنها لن تجري أي جولات قبل إيجاد طريقة لجعل حفلاتها الموسيقية أكثر مراعاة للبيئة.

وقد شُكلت الفرقة في لندن عام 1996، وتضم المغني وعازف البيانو كريس مارتن، وعازف الجيتار جوني باكلاند، وعازف القيثارة جاي بيريمان، وعازف الدرامز ويل تشامبيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"