عادي

متحف الحضارة المصرية يستقبل رئيس ووفد المجلس الوطني الاتحادي

21:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفداً رفيع المستوى من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة صقر غباش، رئيس المجلس؛ وذلك على هامش زيارتهم الحالية لمصر، والمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي ينظمه البرلمان العربي، ويعقد في القاهرة السبت 19 فبراير/ شباط الجاري.

وكان في استقبال الوفد الإماراتي د.أحمد غنيم، الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف، وفيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل؛ حيث رحبا بهم في مصر والمتحف، وقدما لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف، الذي يقع في مدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية، وعملية إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة.

وقام صقر غباش والوفد المرافق له بجولة اصطحبهم فيها باسم روؤف، أمين المتحف، تعرفوا خلالها إلى قاعة العرض الرئيسية وما بها من كنوز، وقاعة المومياوات الملكية، التي أصبحت محط أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

وأبدى الوفد اهتماماً كبيراً بما شاهدوه من مقتنيات أثرية، كما سجل رئيس المجلس الوطني الاتحادي، كلمة في دفتر كبار الزوار الخاص بالمتحف، أعرب فيها عن سعادته بتواجده في المتحف، ووصفه بالصرح الشامخ والشاهد على تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة، التي أغنت الفكر البشري بثقافتها وعلومها.

1

 

1

 

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"