عادي
منافسات مثيرة لأصحاب الهمم

مشاركة 223 لاعباً في مونديال القوس والسهم بدبي

20:01 مساء
قراءة 3 دقائق
جلفار والعصيمي وحضور المؤتمر الصحفي
دبي: أحمد عزت

برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، يدشن نادي دبي لأصحاب الهمم بمنطقة السيف التراثية الاثنين المقبل بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم «دبي 2022» بمشاركة 223 لاعباً ولاعبة يمثلون 40 دولة، وتستمر مسابقات البطولة بالملعب الرئيسي بالنادي حتى السابع والعشرين من فبراير الجاري.

وتعزز هذه الاستضافة البطولات المونديالية السابقة التي نظمها النادي وهي رفعات القوة 1998 و2014، وأم الألعاب 2019.

ويمثل الإمارات في «مونديال دبي» 3 لاعبين هم محمد الشحي وغلام خورشيد وحبيب البلوشي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا أمس الأربعاء بمقر نادي دبي لأصحاب الهمم بحضور محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي مدير الحدث، ودومنيك أوهلمان رئيس قطاع أصحاب الهمم بالاتحاد الدولي للقوس والسهم، وأحمد مصبح ممثل مجلس دبي الرياضي، وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم ووليد الشيباني عضو اللجنة المنظمة العليا.

ووجه محمد عبد الكريم جلفار الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الحدث على دعمه واهتمامه الكبيرين بأصحاب الهمم مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتهم في كافة الصعد.

وقال: النادي يفتح صفحة الخمسينية الجديدة باستضافة مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم والذي يرسخ دوره العالمي بعد أن قدم العديد من قصص النجاح خلال المرحلة الماضية مساهماً في القرارات التاريخية لتطوير حياة أصحاب الهمم من خلال العديد من المبادرات.

وأشار جلفار إلى أن هذا الحدث العالمي الذي سيكون محط الأنظار بتزامنه مع إكسبو دبي، والذي جمع أهل العقول في مجالات الاقتصاد والعلوم والآداب، إضافة إلى مشاهير الرياضة في العالم والذين زاروا الحدث، مؤكداً أن الفرصة باتت ذهبية للأبطال أصحاب الهمم في العالم المشاركين في مونديال دبي لمشاهدة هذا الحدث التاريخي والأروع في العالم.

وأضاف: عندما تصل إلى القمم وتعانق السحاب لا بد من النظر إلى قمم أخرى من أجل الوصول إلى الطموحات المطلوبة وبلوغ الأهداف المنشودة، وخصوصاً بعد أن قدمت الإمارات ودبي للعالم من خلال تنظيم العديد من الأحداث الرياضية المهمة خلال الفترة الماضية نموذجاً من أجل ممارسة الرياضة والاستمتاع بها وفق إجراءات احترازية عالية المعايير رغم تحديات جائحة كورونا، وخصوصاً أن سقف طموحاتنا بلا حدود من أجل السير على درب التميز.

وأكد ماجد العصيمي أن رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سموه ساهمت بشكل كبير في تطوير مستوى البطولات من الناحيتين الإدارية والفنية حيث باتت بطولات دبي الدولية لأصحاب الهمم الخيار الأول لكل مدرب ولاعب من مختلف دول العالم.

وأشار العصيمي إلى أن البذرة التي زرعها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قبل 12 عاماً عندما وجه سموه بإقامة بطولات فزاع لأصحاب الهمم لأول مرة قد أتت ثمارها الآن من خلال زيادة عدد المدربين من الإمارات لتصبح بطولات فزاع مركزاً للتميز الرياضي ومكاناً لتأهيل الكوادر من مدربين ومصنفين وحكام من مختلف قارات العالم.

وكشف مدير الحدث أن الاتحاد الدولي للقوس والسهم وافق على أن تكون بطولة فزاع الدولية (دبي 2024) المحطة الأخيرة المؤهلة ل«بارالمبية فرنسا 2024».

ووجه دومنيك أوهلمان الشكر إلى الإمارات ودبي على استضافة هذا الحدث العالمي الذي يجسد مكانتيهما في خريطة أصحاب الهمم» العالمية، وقال: إن الدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم كان له المردود الإيجابي على مسيرة رياضة هذه الفئة على كافة الصعد.

وأضاف: «ثقتنا كبيرة في اللجنة المنظمة وفرق العمل المختلفة لتقديم بطولة متميزة وخصوصاً أن الإمارات ظلت سباقة في تنظيم البطولات الكبرى لأصحاب الهمم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"