عادي

مناقشة «نموذج حمدان EFQM التعليمي» في ملتقى دولي

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

نظمّت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، جلستها النقاشية الرابعة بعنوان «نموذج حمدان EFQM التعليمي ودوره في تحسين الجودة التعليمية في المؤسسات التعليمية» قدمّها راسل لونغميير، المدير التنفيذي لمؤسسة EFQM في بلجيكا.

وتأتي هذه الجلسة ضمن فعاليات ملتقى حمدان الدولي للتميز الذي تنظمه المؤسسة سعياً منها لتقديم أحدث الأبحاث وأفضل الممارسات في مجال التميز من خلال سلسلة من الجلسات التي يقدمها متحدثون رئيسيون من جميع أنحاء العالم.

وافتتحت مروة إبراهيم صحراوي، رئيس قسم الجودة التعليمية في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الجلسة النقاشية بالترحيب بلونغميير والمشاركين في الجلسة التي شارك فيها قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عبر الدكتورة بولي باري كومبو، مديرة قطاع التربية بالمنظمة إلى جانب عدد من الخبراء التربويين بالقطاع.

وفي سياق متصل بالجلسة النقاشية، حققت مؤسسة حمدان التعليمية مع EFQM تقدماً في تمكين جودة التعليم في وقت تستخدم العديد من المدارس في منطقة الشرق الأوسط وخارجها نموذج حمدان EFQM التعليمي لتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين الضرورية لها.

وافتتح لونغميير، الجلسة بتعريفه بنموذج EFQM والإشارة إلى أهميته وانتشاره الواسع في العالم واستخدامه من قبل العديد من المؤسسات لتحسين الأداء والتقييم المستمر.

وشددت الجلسة على أهمية تبادل الخبرات والتقييم الذاتي المستمر والانفتاح على كل تغيير والمرونة في التفكير لدى كل مكونات المجتمع المؤسسي لمواجهة التحديات والوصول إلى التميز في الأداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"