عادي
بمشاركة 41 وفداً من 30 دولة منها 16 آسيوية

ندوة الثقافة والعلوم تستضيف الملتقى العلمي الآسيوي

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستضيف نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم، وبالتعاون مع المكتب الآسيوي التابع للمنظمة العالمية، لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (MILSET)، الملتقى العلمي الآسيوي السادس 2022 الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير/ شباط 2022، في مقر ندوة الثقافة والعلوم. ويضم نخبة من العلماء الشباب من آسيا، وكل دول العالم، للمشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي 2020، ويركز الملتقى العلمي الآسيوي بشكل حصري على الإبداع العلمي للعلماء الشباب الطامحين من كل أنحاء العالم.

وسيشارك في الملتقى 41 وفداً من 30 دولة منها 16 دولة آسيوية، و7 دول أوروبية، و4 دول من أمريكا اللاتينية، و3 دول من إفريقيا، بما مجموعه 450 مشاركاً من شباب أندية ومراكز العلوم يعرضون خلاله ابتكاراتهم وإبداعاتهم العلمية.

وصرح بلال البدور رئيس مجلس الندوة، بأن استضافة الملتقى في هذه الفترة تأتي انسجاماً مع احتفال الدولة بشهر الابتكار في فبراير من كل عام، ويهدف الملتقى إلى خلق مساحة لتسليط الضوء على جهود الشباب، والمعلمين، والقادة، والاهتمام بالابتكار في مجال العلوم والعلم والتكنولوجيا من خلال تعزيز حافزهم مع المساهمة في تنميتهم الشخصية، وتأسيس علاقات مع المؤسسات الأخرى ذات الأهداف المتشابهة من خلال تطوير المشاريع العلمية، والتقنية من أجل تبادل الأفكار وخلق حلول وفقاً لاحتياجات العالم الحالية، لمصلحة الصناعة، والقطاع التعليمي، والمجتمع ككل، كما يهدف إلى التمثيل على المستوى الدولي من خلال مشاريع الشباب، ونشر المعرفة بين الجمهور المستهدف.

وأشاد بالرعاية التقنية والفنية والمؤسسية والإعلامية من جميع المؤسسات والجهات الداعمة، والتي بادرت بتقديم الخبرات والتجارب والتجهيزات المناسبة والتي تعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات أمام الوفد المشاركة.

ويتضمن الملتقى عروضاً ل200 مشروع علمي، ومؤتمر للشباب بعنوان «مستقبلنا في الفضاء»، ومؤتمر القادة، وورش علمية في علوم التكنولوجيا المختلفة، وحلقات نقاشية طلابية، وجلسات حوارية للخبراء (وكالة الفضاء الأمريكية ناسا - مركز محمد بن راشد للفضاء، وخبراء آخرين في مجال التعليم والفضاء والاستدامة والملكية الفكرية)، وجولات علمية وسياحية (زيارة مركز محمد بن راشد للفضاء - إكسبو 2020 - متاحف الشندغة).

وعزز الملتقى بتعاون وتكاتف من 20 جهة راعية، منها رعاة استراتيجيون، ورعاة تقنيون، ورعاية فنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"