عادي

نفوق قرود تجارب مشروع زرع «الرقائق» في البشر

21:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اعترفت الشركة الناشئة «نورالينك» التي أسسها الملياردير إيلون ماسك، لزرع رقائق الكمبيوتر في أدمغة البشر، بنفوق القرود الثمانية التي تم تجربة الرقائق عليها خلال الأبحاث.

وكانت مجموعة تعارض إجراء فحوص طبية على الحيوانات، قدمت شكوى قانونية إلى وزارة الزراعة الأمريكية، بسبب وحشية الشركة تجاه الحيوانات.

ودافعت الشركة عن استخدامها للحيوانات في البحث، ورفضت المزاعم القائلة إنها عرّضت القردة «لمعاناة شديدة». وأضافت أنه يجب تجربة «جميع الأجهزة والعلاجات الطبية الجديدة» على الحيوانات قبل أن تصبح مقبولة أخلاقياً على البشر.

وصرحت الشركة: «ملتزمون تماماً بالعمل مع الحيوانات بأكثر الطرق إنسانية وأخلاقية. تم التخطيط لاستخدام كل حيوان على نطاق واسع مع تحقيق التوازن بين الاكتشاف العلمي والاستخدام الأخلاقي للحيوانات».

ومع ذلك، اعترفت الشركة بنفوق الحيوانات بطريقة القتل الرحيم خلال التجارب. وقالوا إن اثنين نفقا في «تواريخ النهاية المخطط لها لجمع بيانات نسيجية مهمة»، بينما نفق ستة نتيجة لمضاعفات جراحية أو فشل الجهاز أو عدوى مرتبطة بالجهاز.

واختتمت المدونة: «لا نشعر بالرضا أبداً عن المعايير الحالية لرفاهية الحيوان، وسندفع أنفسنا دائماً لبذل المزيد من أجل الحيوانات التي تسهم كثيراً في خدمة الإنسانية»، مضيفة أنها تتطلع إلى اليوم عندما لا تكون هناك حاجة للحيوانات في الاختبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"