عادي

والدة رونالدو خائبة.. وسيتي المرشح الأول لنهائي الأبطال

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
نجوم سيتي أقرب للكمال

متابعة: ضمياء فالح
شهدت دولوريس أفيرو (67 عاماً) والدة النجم البرتغالي كريستاينو رونالدو خيبة فريقها المفضل سبورتينج لشبونة، الذي شهد انطلاقة رونالدو نحو العالمية، أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الذي خسر أمامه صفر- 5.
وقال مشجعون إنه كان من الأفضل لوالدة رونالدو البقاء في المنزل لمشاهدة ابنها يفك صيام 6 مباريات بهدفه في مباراة فوز مانشستر يونايتد على برايتون 2- صفر. واحتفل نجوم سيتي بالفوز الساحق على سبورتينج في ذهاب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا فيما كشفت إحصائية مجموعة FiveThirtyEight عن ترشيح سيتي للفوز بلقب أوروبا في نهائي سانت بطرسبورج في مايو / أيار المقبل.
ورجحت المجموعة الإحصائية، التي تعتمد على بيانات قوة الفريق وعدد الأهداف التي يسجلها والتي يتلقاها، خسارة مانشستر يونايتد فريق رونالدو في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو مدريد وحتى لو استطاع الفريق العبور لربع النهائي فلن يذهب لأبعد من هذا.
واحتل نادي بايرن ميونيخ الألماني المرتبة الثانية بعد سيتي في حصد اللقب الأوروبي يليه ليفربول الإنجليزي، والمفاجأة أن أياكس الهولندي، الذي يواجه بنفيكا، سيكون رابع مرشح للفوز باللقب متقدماً بفضل مهاجمه سيباستيان هالر، على تشيلسي حامل اللقب، وباريس سان جيرمان وريال مدريد حامل 13 لقباً.
وبعيداً عن الإحصائيات، حصدت كتيبة جوارديولا المديح من المحللين وعلى رأسهم أوين هارجريفز، لاعب يونايتد السابق، الذي قال: «لا أعرف طريقة يمكن بها هزم مانشستر سيتي. صحيح أنه لا يوجد شيء كامل في الحياة لكن سيتي فريق أقرب ما يكون للكمال. في الماضي، كنا عندما نشاهد مباريات سيتي نقول إن هناك فرصة للفوز عليهم لكنهم لا يتركون الخصم يتنفس الآن مطلقاً».
وأكد فيرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق، أن مدرب سيتي جوارديولا رفع مستوى التوقعات وقال: «لقد نصب مستوى معين في النادي، إذا لم تصله بتسجيل 5 أو10 أهداف لن يكون سعيداً وسيبلغك بهذا. يطلب من كل لاعب مطالب فردية ومن الفريق مطلباً جماعياً وهذا السعي المتواصل نحو الكمال هو الذي يحفز الفريق. لن أكون متفاجئاً إن كان يصرخ على لاعبيه في غرفة الملابس بعد تسجيلهم 4 أهداف لصفر في الشوط الأول».

دولوريس تراقب خيبة سبورتينج
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"