عادي

وفد إسباني يستشرف الفرص في «دافزا»

20:13 مساء
قراءة 3 دقائق
المشاركون في اللقاء

دبي: «الخليج»

استقبلت آمنة لوتاه مدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي «دافز» التابعة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، غييرمو فرنانديز فارا رئيس إقليم اكسترامادورا الإسباني، و إينيغو دي بالاسيو سفير إسبانيا لدى دولة الإمارات، وذلك خلال زيارة رسمية إلى المنطقة الحرة على رأس وفدٍ رفيع المستوى ضمن مسؤولين ومستثمرين ورواد أعمال وخبراء اقتصاديين يمثلون مجموعة من الجهات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والشركات الإسبانية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير المبادرات التحفيزية للشركات الإسبانية مستندين على العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاستراتيجية بين دولة الإمارات وإسبانيا بشكل عام ومع المنطقة الحرة بمطار دبي بشكلٍ خاص، كما تم التأكيد من قبل الجانبين على أهمية تعزيز التعاون على صعيدي التجارة والاستثمار إلى جانب وضع آلية تضمن تبادل أفضل الممارسات العالمية بين الجانبين. كما استعرض اللقاء الفرص الاقتصادية التي يمكن لكلا الجانبين الاستفادة منها والبناء عليها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة، مع التركيز على عناصر التمكين والقوة التي يتمتعان بها في عدد من النواحي.

جلسات حوارية

وعقد مجموعة من المسؤولين في المنطقة الحرة وخبراء اقتصاديين ورواد أعمال ومستثمرين إسبان سلسلة من الجلسات الحوارية والنقاشية حول مستقبل العلاقات بين الجانبين، إلى جانب الفرص المتاحة أمام الشركات الإسبانية على مستوى إمارة دبي وتوفرها المنطقة الحرة بمطار دبي ضمن محفظة متنوعة من العروض والحزم التحفيزية والخدمات الجمركية والإدارية والتنظيمية والتسهيلات الاستثمارية. إضافة إلى مشاركة مركز الحلال للتجارة والتسويق وعرض خدماته في تطوير ودعم سلاسل التجارة العالمية لمستثمري شركات الأغذية والمشروبات الراغبين في زيادة مساهمتهم بالاقتصاد الإسلامي، والاستفادة من الفرص المتاحة في عمليات التسويق، واعتمادات الحلال، وتدريب وتأهيل طاقم أعمالهم في التسويق في قطاع الحلال وغيرها.

واطلع السفير على البنية التحتية عالمية المستوى لمزاولة الأعمال في المنطقة الحرة بموقعها الاستراتيجي في قلب التجارة العالمية بإمارة دبي وبالقرب من مطار دبي الدولي، ما يضمن الربط مع مختلف المناطق الرئيسية في دولة الإمارات والمنطقة والعالم، إضافة إلى كيف يمكن للشركات الإسبانية الاستفادة من خطط المنطقة الحرة المستقبلية ومن المرافق والحوافز الاستثمارية والضريبية وغيرها من المنصات الذكية التي تضمن لهذه الشركات النمو والتوسع في المستقبل.

آمنة لوتاه: دبي بمركز رائد في قلب منظومة التجارة العالمية

وقالت آمنة لوتاه: «سعينا خلال اللقاء مع السفير الإسباني لدى الدولة إلى البناء على العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وإسبانيا في العديد من المجالات الحيوية والهامة، وسبل تطوير شراكة استراتيجية لدعم الشركات الإسبانية في المنطقة الحرة بمطار دبي خلال المرحلة المقبلة، بما ينعكس بشكل إيجابي على معدلات التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين. إذ اطلعنا إينيغو دي بالاسيو على المنظومة الشاملة والمتكاملة من المرافق والحوافز والمزايا التنافسية عالمية المستوى التي توفرها المنطقة الحرة بمطار دبي وجعلت منها واحدة من أنجح نماذج المناطق الاقتصادية الحرة على مستوى المنطقة والعالم، والتي تعتبر منصة متميزة للشركات الإسبانية التي تبحث أسواق تعزز من نموها وعملياتها وقدرات وصولها إلى أسواق عالمية أخرى انطلاقاً من إمارة دبي باعتبارها المركز التجاري والاقتصادي الرائد في قلب منظومة وحركة التجارة العالمية».

وأعرب غييرمو فرنانديز فارا رئيس إقليم اكسترامادورا الإسباني عن ثقته الكاملة في الدور الذي تلعبه التجارة في تحقيق التطور والنمو على المستوى الإقليمي، مؤكداً رغبته بتعزيز مستويات التعاون بين إسبانيا وإمارة دبي في العديد من المجالات، من بينها الصناعات الزراعية والطاقة المتجددة.

غييرمو فارا: نرغب بتعزيز التعاون في الصناعات الزراعية والطاقة

بدوره، قال إينيغو دي بالاسيو سفير إسبانيا لدى دولة الإمارات: «سُعدنا اليوم بزيارة المنطقة الحرة بمطار دبي، والتعرف على الحلول والمنصات المتميزة التي توفرها لمساعدة الشركات على التوسع في منطقة الشرق الأوسط مثل تريدلينغ ومركز الحلال للتجارة والتسويق، والتي من شأنها فتح العديد من الفرص الهامة أمام شركات إقليم اكسترامادورا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"