عادي
استبيان بنك أوف أمريكا فبراير 2022

صناديق الاستثمار: تدخل الاحتياطي عند «إس آند بي» 3700 نقطة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
وول ستريت
دبي: «الخليج»

كشف استبيان بنك أوف أمريكا لآراء مديري صناديق الاستثمار لشهر فبراير 2022، أن 30% يعتقدون أن السوق يتراجع، بينما يقول 12% إن السوق يشهد حالة من الكساد، بينما يقول المستثمرون إن «تدخل» الاحتياطي الفيدرالي سيكون عند مستوى 3700 على مؤشر ستاندرد آند بورز 500. 

المحصلة النهائية

يغلب على المستثمرين الإحجام (فقد قفزت مستويات النقدية إلى 5.3%) لكنهم لم يميلوا إلى الإحجام الشديد (فلا يزال المستثمرون على سبيل المثال في يميلون لشراء الأسهم الدورية مقابل السندات)؛ بينما لا نزال نتبنى نهجًا سلبيًا حول الائتمان وعائدات الأسهم في 2022 حيث نرى أن احتمالات المستثمرين ضمن استبيان آراء مديري صناديق الاستثمار لوقوع حدث ائتماني (3%) والكساد (12%) وتراجع السوق (30%) منخفضة للغاية.

بشأن الاقتصاد الكلي

توقعات النمو العالمية هي الأضعف (-20%) + النسبة الأعلى تقول إنها «دورة متأخرة» (48%) منذ مارس 2020.. لكن 12% فقط يتوقعون حدوث «كساد»؛ في حين لا تزال الأغلبية ترى التضخم «انتقاليًا»؛ ويتوقع معظم المستثمرين منحنى عوائد أكثر ثباتًا (41%) منذ فبراير 2005.

بشأن السياسة

محفزات البنوك المركزية الصقورية على خلفية التشاؤم بشأن الاقتصاديات الكلية؛ يرى المستثمرون أن «تدخل الاحتياطي الفيدرالي» سيحدث عند بلوغ مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستوى 3700؛ يتم النظر إلى الاحتياطي الفيدرالي/الفقاعات/الكساد على أنها «مخاطر ذيل» أكبر من مسألة روسيا وأوكرانيا؛ احتمال «اكتساح» الجمهوريين في الانتخابات النصفية يقفز من 35% إلى 46%.

المخاطر وتخصيص الأصول

 مستويات النقدية في استبيان آراء مديري صناديق الاستثمار تقفز إلى 5.3% من 5%، وهي أعلى نسبة منذ مايو 2020؛ تدهور أوضاع السيولة في السوق إلى أسوأ مستوى لها منذ مايو 2020؛ انخفاض تخصيص الأسهم من 55% إلى 31% فوق الحد لكن السندات لا تزال مستبعدة بشكل كامل؛ مؤشر الارتفاع والانخفاض لبنك أوف أمريكا عند 4.2.
بشأن المناطق والقطاعات والأنماط: التحول الكبير إلى النقدية، في المملكة المتحدة والأسواق الناشئة وقطاع الطاقة (الأكبر فوق الحد منذ مارس 2021) من الأسهم الأمريكية والقطاعات الصناعية والتقنية...وكان التراجع الأكبر دون الحد منذ أغسطس 2006 في قطاع التقنية؛ ولا تزال البنوك القطاع العالمي الأول فوق الحد مع بلوغ تفضيل القيمة على النمو ارتفاع جديد.
التداولات المتضاربة في استبيان مديري صناديق الاستثمار: يتجلى الخوف من الكساد القادم من خلال شراء السندات وبيع السلع..
يتوقع 5% فقط أن تكون سندات الخزانة أو سندات الخزانة الأمريكية البالغة مدتها 30 سنة الأصل الأفضل أداء في عام 2022؛ يعمد المستثمرون الذين يتوقعون الارتفاع والذين يراهنون على «التحول إلى مبدأ التوازن» إلى شراء الأسهم التقنية وبيع أسهم الطاقة والبنوك العالمية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"