عادي
مصرع أربعة أشخاص في عواصف عنيفة تضرب أوروبا

104 قتلى بفيضانات وانزلاقات للتربة في البرازيل

02:27 صباحا
قراءة دقيقتين
أشخاص يرفعون الأنقاض في موقع انهيار طيني في بتروبوليس بالبرازيل (رويترز)

قضى 104 أشخاص على الأقلّ في انزلاقات تربة وفيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة في مدينة بيتروبوليس السياحية قرب ريو دي جانيرو، كما أعلن حاكم الولاية ليل الأربعاء الخميس، كما لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم في عواصف عنيفة ضربت وسط أوروبا، حيث بلغت سرعة الرياح 181 كلم بالساعة متسببة بتعطيل حركة السفر والتنقل على نطاق واسع.

أمطار غزيرة

وأعادت سلطات ولاية ريو دي جانيرو (جنوب شرق البرازيل) تقييم الوضع مساء الأربعاء، لتعلن عن «104 وفيات مؤكدة»، فيما أعلن رجال الإغاثة إنقاذ 24 شخصاً. وقال مكتب المدعي العام في ريو إن 35 شخصاً «سجلوا» في عداد المفقودين، رغم أن رجال الإطفاء وسلطات الإنقاذ الأخرى لم تقدم أي رقم. وشهدت هذه المنطقة خلال ساعات تساقط 260 ميليمتراً تقريباً من الأمطار أي أكثر مما كان متوقعاً لكامل شهر فبراير/ شباط، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية «ميتسول». ونُقل قرابة 300 شخص إلى مراكز إيواء أقيمت غالبيتها في مدارس، بحسب مسؤولين.

مشهد حرب

وقد اجتاحت المياه الكثير من المتاجر في وسط بيتروبوليس التاريخي، جارفة السلع والبضائع. وأشارت وسائل إعلام إلى أن أكثر الأماكن تضرراً في بيتروبوليس هي ألتو دا سيرا.

عواصف في أوروبا

من جهة أخرى، ضربت عواصف عنيفة وسط أوروبا، ووصلت سرعة الرياح في بولندا إلى 125 كلم بالساعة وألحقت أضراراً كبيرة بأكثر من 500 منزل واقتلعت مئات الأشجار وقطعت الكهرباء ليلاً عن 324 ألف منزل. وقالت الشرطة إن شخصين لقيا حتفهما وأصيب اثنان آخران بجروح في سقوط رافعة ضخمة في ورشة بناء في كراكوف. وقتل شخص في سقوط شجرة على سيارته في غرب البلاد. وفي شمال ألمانيا لقي سائق عمره 37 عاماً حتفه في سقوط شجرة قرب بلدة باد بيفنسن. واجتاحت العواصف أيضاً جمهورية التشيك وقطعت الكهرباء عن أكثر من 300 ألف مشترك، فيما أدى سقوط أشجار على طرق وسكك حديد إلى تعطل حركة المرور. ووصلت سرعة الرياح إلى 181 كلم بالساعة في سنيزكا، أعلى قمة في تشيكيا في الشمال. ونقل ثلاثة أطفال إلى المستشفى للعلاج من إصابات بعد حادث مروري في جنوب غربي البلاد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"