عادي
65 مليون درهم أرباح 2021

عمومية «ريسبونس بلس » 18 مارس لنظر عدم توزيع أرباح

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

تبحث الجمعية العمومية لشركة «ريسبونس بلس القابضة» اجتماع الجمعية العمومية في 18 مارس القادم للنظر في عدم توزيع أرباح على المساهمين وعدم توزيع مكافئات لأعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي.
يأتي ذلك بعدما، كشفت الشركة التابعة لشركة «ألفا أبوظبي»، عن نموٍّ ملحوظ في بياناتها المالية خلال عام 2021، من خلال تحقيقها صافي أرباح 65,01 مليون درهم بنهاية العام بزيادة 25 مليوناً عن 40,01 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام، ما يعكس التأثير الإيجابيّ التصاعدي خلال العام المذكور.
كما ارتفعت إيرادات «ريسبونس بلس» إلى 299,6 مليون درهم، من 197,5 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.
وبنتيجة الزيادة في الأصول المتداولة، وشراء السيارات والمعدّات، والاستثمارات الاستراتيجية، بلغ إجمالي الأصول 306,6 مليون درهم في نهاية عام 2021، مقارنةً بـ 293,9 مليون درهم في 30 سبتمبر 2021.
وكان من اللافت تسجيل إجمالي أرباح 94,99 مليون درهم، من 60,1 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى، ما يعكس النمو الذي نتج عن ارتفاع الإيرادات والتحسن في الهوامش المالية.
بالإضافة إلى ذلك، استثمرت «ريسبونس بلس القابضة» في «أي بي آي القابضة ليمتد» ومقرّها الهند، والمتوقع أن يتمّ إطلاقها في شهر مارس 2022.
وإلى جانب تنفيذ العقود الحالية، استحوذت «ريسبونس بلس القابضة» أيضاً على مشاريع جديدة ساهمت هي الأخرى في تعزيز أداء النمو المالي فيها.
وفي هذا السياق، أكدت إدارة الشركة التزامها بمواصلة دفع النمو التصاعدي، من خلال المشاريع الجديدة الأساسية والمتكاملة القائمة حالياً، وتلك التي تعمل على إطلاقها.
التوقيع على هذه المشاريع الجديدة تمّ مع عملاء بارزين، منهم «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية»، و«جامعة الإمارات العربية المتحدة»، و«متحف اللوفر أبوظبي»، و«سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1»، و«ساوند ستروم»، إلى جانب عملاء استراتيجيين مثل «موانئ أبوظبي»، و«بطولة سوبر غلوب العالمية لكرة اليد»، و«أكواريوم القناة الوطنية» في أبوظبي، وشركة «الاتصالات السعودية».
السعي لمزيد من النمو
الرائد توم لويس، الرئيس التنفيذي في «ريسبونس بلس القابضة»، أكد التزام الشركة بالسعي الدائم لتحقيق المزيد من النمو، وعلّق على النتائج المالية التي حقّقتها بالقول: «لا شك في أنّنا حققنا إنجازاً مهماً، ونأمل بالحفاظ على الزخم في هذا النمو، من خلال العقود التي نبرمها والمشاريع المؤكدة في المنطقة، وخطط التوسع التي تمهد الطريق واسعاً أمام النمو المستدام في المستقبل القريب والبعيد. كما اعتمدنا إطار عمل نموذجياً لحوكمة الشركات، لضمان تحقيق نموّنا المطّرد، من خلال توفير خدماتٍ بأعلى المعايير العالمية».
وأضاف: «لقد تحوّلت «ريسبونس بلس القابضة» إلى شركةٍ استثمارية كبرى، تمتلك ميزانيةً هائلة، ومحفظة أعمال متنوّعة جداً تغطي ستة قطاعات أساسية. يمكننا القول إننا حقّقنا عاماً ذهبياً، وحصدنا أرقاماً قياسية غير مسبوقة على جميع المستويات. فخلال الربع الأخير من العام الماضي، واصلنا تركيزنا على الأعمال والشراكات الاستراتيجية في جميع القطاعات، بهدف دفع النمو المستقبلي، ونتوقع أن يستمر هذا التفوّق لجميع أعمالنا في السوق خلال عام 2022».
من خلال اعتمادها استراتيجيةً متينة لتعزيز حصص المساهمين وتحقيق النمو، تواصل «ريسبونس بلس القابضة» تعزيز فرص الاستثمار والشراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"