عادي

«إن إف تي» لعشرة آلاف لحظة «مميزة» طبعت ولاية ترامب

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
يعتزم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بيع عشرة آلاف منتج «إن إف تي» رقمي (رموز غير قابلة للاستبدال) تظهر لحظات مميزة طبعت ولاية ترامب الرئاسية، على ما أعلنت شبكة «بارلر» للتواصل الاجتماعي الموالية لترامب.
وذكر بيان أنّ مجموعة المنتجات الرقمية تتألف من «10 أعمال فنية رقمية أصلية، تظهر لحظات مميزة من فترة رئاسة ترامب، مثل زيارة جبل راشمور في 4 تموز/يوليو، وفعاليات عيد الميلاد في البيت الأبيض».
ولن يُكشف عن الأعمال إلّا بعد المزاد.
وأطلقت ميلانيا العام الفائت منصتها للرموز غير القابلة للاستبدال طرحت فيها أعمالاً رقمية عدّة من بينها لوحة مائية تظهر عينيها الزرقاوين.
وذكر موقع «فايس» الإخباري أنّ المزاد الأول الذي نُظّم في كانون الثاني/يناير كان مخيباً للآمال إذ اشترى المنظمون أنفسهم المجموعة المعروضة. وأكدت السيدة الأولى السابقة أنّ الشاري كان طرفاً ثالثاً.
وستُباع منتجات «إن إف تي» التابعة للملياردير الجمهوري والمسماة «POTUS TRUMP NFT» بسعر ثابت قدره خمسين دولاراً للمنتج الواحد عبر موقع usamemorabilia.com، وهو امتداد لمنصة ميلانيا، في 21 شباط/فبراير، وهو يوم إجازة في الولايات المتحدة تكريماً للرؤساء الأميركيين.
ومن المقرر في هذا اليوم كذلك إطلاق الشبكة الاجتماعية الخاصة بدونالد ترامب «Truth Social» رسمياً، رغم أنّ عدداً من وسائل الإعلام الأميركية أفاد بأنّ إطلاق المنصة سيؤجل إلى آذار/مارس.
وقدّم الرئيس السابق المنصة على أنّها بديل لفيسبوك وتويتر ويوتيوب التي مُنع من استخدامها على خلفية تحريض مؤيديه على العنف قبل أحداث الكابيتول التي جرت في 6 كانون الثاني/يناير 2021.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"