عادي

الأرجنتين ترفع الفائدة إلى 42.5%

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
People wearing protective masks stand in line outside of the Argentine National Bank in the financial district of Buenos Aires, Argentina, on Thursday, April 30, 2020. Argentina extended its nationwide lockdown, the strictest in Latin America, until May 10 to contain the coronavirus outbreak, this as President Alberto Fernandez cancels talks with the Mercosur trade bloc and the country faces a projected economic contraction of 5.7% this year. Photographer Sarah Pabst/Bloomberg

رفع البنك المركزي الأرجنتيني سعر الفائدة القياسي بمقدار 250 نقطة أساس إلى 42.5%، الخميس، مما زاد من تشديد السياسة النقدية لتتماشى مع الأهداف المحددة في محادثات الحكومة مع صندوق النقد الدولي. وتمثل الزيادة ثاني زيادة في سعر الفائدة هذا العام.

ودعا خبراء صندوق النقد الدولي إلى أن تتجاوز أسعار الفائدة في الأرجنتين التضخم السنوي الذي يصل إلى 51% كجزء من برنامج معلق لإعادة جدولة ديون الحكومة المستحقة البالغة 40 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي. في حين أن تكاليف الاقتراض لا تزال أقل من التضخم، فإن زيادة معدل يوم الخميس سترفع المعدل السنوي الفعلي إلى 51.9% من 48.3%، وفقًا لمسؤول طلب عدم ذكر اسمه لأن الرقم لم يكن جزءا من البيان الرسمي.

يعتبر صانعو السياسة في البنك المركزي أن المعدل السنوي الفعلي، الذي يمثل الفائدة المركبة، هو المعدل الذي يحتاج إلى تجاوز التضخم للامتثال لأهداف صندوق النقد الدولي.

اكتسبت المحادثات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي زخما. بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي حول القضايا الرئيسية في أواخر يناير، التقى المجلس التنفيذي للصندوق يوم الأربعاء مع مسؤولي الموظفين لمناقشة حالة المحادثات مع الأرجنتين.

تهدف الحكومة إلى التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الموظفين قبل شهر مارس. وسيقوم البنك المركزي أيضا بإنشاء مذكرة جديدة مدتها 180 يوما، تُعرف باسم Notaliq، والتي سيكون لها معدل رمزي قدره 47%، وفقًا للبيان. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"