عادي
«تصديق رقمي» عن طريق بصمة الوجه

«الهوية» تدرس تحويل جميع خدماتها إلى استباقية

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر أحمد العبدولي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد ناصر أحمد العبدولي مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن الهيئة تقدم 46 خدمة رئيسية تم تحويل 24 خدمة منها مؤخراً لتكون خدمات استباقية، والتي تمكن المتعامل من الحصول على الخدمة دون الحاجة إلى طلبها، مشيراً إلى أن هناك خطة واضحة تدرسها الهيئة لتحويل ال 22 خدمة الباقية إلى خدمات استباقية.

وأوضح أنه بناء على طلب الجمهور تم استحداث خدمة متعلقة بالهوية الرقمية الجديدة؛ حيث أصبح بإمكان المتعاملين تحميل الصورة الشخصية المراد وضعها في بطاقة الهوية من خلال التطبيق الإلكتروني أو زيارة الأفرع، ومن ثم طلب خدمة تجديد بطاقة هوية أو إصدار بطاقة هوية، وبعدها يتم استلام بطاقة الهوية في خلال 24 ساعة من خلال شركات التوصيل المعتمدة في الهيئة، وذلك لتلبية رغبات المتعاملين، مشيراً إلى أن اختيار الصورة يتم وفقاً لشروط وضوابط معينة حددتها الهيئة؛ حيث إن بطاقة الهوية البطاقة التعريفية الأولى سواء للمواطنين أو المقيمين.

وأشار خلال لقاء تلفزيوني إلى أن أبرز مشاريع الهوية المستقبلية مشروع «التصديق الرقمي» وهو عبارة عن التعريف بالشخص عن طريق بصمة الوجه وليس عن طريق الهوية؛ بحيث يتعرف إلى الشخص من خلال بصمة الوجه دون الحاجة إلى طلب الهوية، وذلك الأمر سيحدث فارقاً في الخدمة المقدمة خاصة في المنافذ البرية والجوية والمؤسسات القضائية للتعريف بهوية الشخص عن بعد، وسيكون له أثر كبير في المجتمع، وتسريع إنجاز المعاملات.

ولفت إلى خدمة المحافظة على الأمن المجتمعي التي تتبع الشحنات والشاحنات والتي هي عبارة عن أجهزة تتبع الشحنات والشاحنات منذ دخولهم للدولة وحتى خروجهم أو وصولهم إلى المكان المراد الوصول إليه، والهدف منها تعزيز منظومة الأمن المجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"