عادي

(فيديو) حصار اثنين وفقدان 11 بحريق في عبارة قبالة اليونان 

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

أثينا، روما – رويترز

قال خفر السواحل اليوناني إن 11 راكباً فُقدوا بعد أن أتى حريق على عبارة كانت تبحر من اليونان إلى إيطاليا في وقت مبكر، الجمعة، بينما تجري السلطات عملية لمحاولة إنقاذ شخصين محاصرين في مرأب العبارة.

وكان على متن العبارة يوروفيري أولمبيا التي ترفع علم إيطاليا 239 راكباً و51 أفراد الطاقم عندما اندلع الحريق، ونقلت قوارب إنقاذ معظمهم إلى جزيرة كورفو حيث كانت سيارات إسعاف في الانتظار.

وظلت النيران مشتعلة في العبارة إلى ما بعد الظهر الجمعة، وأظهرت صور التقطها خفر السواحل من الجو صفوفاً من المركبات المحترقة على متن العبارة المتفحمة، بعد أن اجتاحت ألسنة اللهب العبارة التي يبلغ طولها 183 متراً والتي كانت في رحلة مدتها تسع ساعات خلال الليلة الماضية.

وقال سائق شاحنة يوناني لم يذكر اسمه بعد وصوله إلى «كورفو أسوأ شيء أن السيارات في المرأب كانت ملتصقة ببعضها البعض. لم يكن هناك طريق للهروب».

وأوضح خفر السواحل أن «طائرة هليكوبتر تحلق فوق العبارة على أهبة الاستعداد لانتشال المسافرين المحاصرين في مرأب العبارة، وكذلك تأكيد عدد المفقودين بينما تحاول فرق الإطفاء إخماد الحريق».

وقالت السلطات اليونانية إن التحقيق لا يزال مستمراً لمعرفة سبب الحريق.

وقال مسؤول في وزارة الصحة اليونانية للتلفزيون الرسمي إن «عشرة أشخاص على الأقل نقلوا إلى مستشفى في كورفو وإن معظمهم يعانون من مشاكل في التنفس. وليس هناك تقارير إلى الآن عن إصابات شديدة».

وأظهر مقطع مصور ركاباً في وقت سابق، وهم يرتدون سترات نجاة على متن قارب إنقاذ إيطالي، في حين تصاعد دخان كثيف من العبارة.

وأبحرت العبارة من إيجومنيتسا، أكبر ميناء في غرب اليونان، متجهة إلى ميناء برينديزي الإيطالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"