عادي

(فيديو) الطفل الأفغاني حيدر يكرر مأساة المغربي ريان بعد سقوطه في بئر

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الطفل حيدر

إعداد – محمد ثروت
لم يكد يمضي وقت طويل على مأساة الطفل المغربي ريان الذي توفي نتيجة سقوطه في بئر عميقة بالمغرب، حتى عادت الدراما نفسها مرة أخرى في أفغانستان، حيث لقي الطفل حيدر، 6 سنوات، مصرعه في سيناريو مشابه لما حدث مع ريان.

وقالت وسائل إعلام ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في أفغانستان، إن الطفل حيدر، البالغ من العمر 6 سنوات، توفي بعد سقوطه في بئر على عمق 30 متراً منذ يومين، بعد فشل أجهزة الإنقاذ في الوصول إليه وإخراجه حيّاً، رغم الجهود المتواصلة منذ أكثر من 48 ساعة.
وأشارت إلى أن الواقعة حدثت في منطقة «شوكوك» في إقليم زابل الأفغاني.
ولم تكن عملية الإنقاذ تسير بوتيرة سريعة، في مشهد مشابه لما حدث مع الطفل المغربي الراحل ريان، لأن الطفل حيدر سقط في بئر تقع في منطقة صخرية، ما ضاعف صعوبة الوصول إليه من خلال الحفر الموازي.
وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي في أفغانستان، فقد تم الوصول إلى الطفل حيدر عبر كاميرا أُسقطت في البئر، وظهر وهو يبكي بشدة، ويتألم من أثر السقوط، في حين قال والده: «هل أنت بخير يا بني؟، تكلم معي ولا تبكِ، نحن نعمل على إخراجك من البئر»، وردّ عليه الطفل حيدر بقوله: «حسناً، سوف أستمر في الحديث يا أبي».
وقال نائب وزير الداخلية الأفغاني عبدالغني برادة: «هناك فريق عمل كامل في موقع سقوط الطفل حيدر، مع سيارة إسعاف، وأوكسجين، ومواد أخرى».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"