عادي

تسبب في بتر أصابعها.. مأساة مروعة لبريطانية بسبب خطأ طبي

14:37 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت
كشفت تقارير صحفية بريطانية تعرض سيدة شابة لمأساة مروعة، نتيجة خطأ طبي ساهم في تفاقم حالتها الصحية، بطريقة سوف تجعلها تكمل حياتها وهي تعاني عجزاً جزئياً.
وقالت صحيفة «ديلي ميل»، في تقرير نشرته الجمعة على موقعها الإلكتروني: إن البريطانية «سادي كمب»، البالغة من العمر 34 عاماً، تم نقلها إلى المستشفى عشية ليلة الاحتفال بالكريسماس، بعد شعورها بآلام شديدة لم تستطع تحملها.
وأشارت الصحيفة إلى أن «سادي كمب» كانت تقوم بإعداد وجبة الكريسماس لنجلها البالغ من العمر عامين، عندما شعرت بآلام مبرحة في الكلى، وتم نقلها إلى المستشفى؛ حيث قام الأطباء بمنحها مسكنات، ونصحوها بالعودة مرة أخرى إلى المستشفى إذا ساءت حالتها، وبالفعل عادت مرة أخرى إلى المستشفى، وظلت في غيبوبة استمرت أسبوعين.
وبحسب «ديلي ميل»، فإن الأطباء اكتشفوا أن السيدة البريطانية تعاني حصوة في الكلى، ما أدى إلى إصابتها بعدوى وتعفن في الدم، وهي حالة شديدة الخطورة على الإنسان؛ حيث يقوم الجسم بمهاجمة أنسجته، ويمكن أيضاً أن تؤدي إلى جلطات في الدم، ومنع وصول الدم إلى الأطراف، ما يعرض المريض عرضة لبتر أطرافه.
وتفاقمت مأساة السيدة البريطانية في ظل تردي حالتها؛ حيث تم بتر أصابع يدها اليسرى، ومن المقرر أن يتم بتر أصابع اليد اليمنى هذا الأسبوع، ولم تحسم الفرق الطبية ما إذا كان من الممكن إنقاذ أصابع قدميها أم لا.
ونقلت عن «سادي كمب» قولها إنها لا تزال تحاول استيعاب ما حدث، وكيف ولماذا؛ حيث أصبحت الآن من دون عمل أو منزل، خاصة أنها رفعت دعوى للطلاق قبل وقوع هذه المأساة لها، ما كلفها 10 آلاف جنيه إسترليني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"