عادي
اسأل «الخليج»

تعرف إلى طرق تسجيل كبار المواطنين في دار الرعاية في وزارة تنمية المجتمع

14:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين
في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم أفضل الخدمات لفئة كبار المواطنين تقدم وزارة تنمية المجتمع العديد من الخدمات لتلك الفئة، من خلال برامج لرعايتهم وإسعادهم وترفيههم في دار رعايتهم ومراكز تختص بشؤونهم.
وتقدم الوزارة عبر دار رعاية كبار المواطنين في عجمان ومراكزها المنتشرة في جميع إمارات الدولة خدمات العلاج الصحي والعلاج الطبيعي والنفسي والاجتماعي فضلاً عن تنظيم الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تتضمن رحلات وجولات وأنشطة متنوعة.
وبينت الوزارة سبل الاستفادة من خدماتها المتنوعة الخاصة بكبار المواطنين عبر موقعها الإلكتروني التي زودته برابط لإنشاء ملف شخصي لتمكين تلك الفئة من التسجيل والاستفادة من خدمات كبار المواطنين.
وبينت الوزارة المستندات المطلوب إرفاقها للتسجيل في المنصة الإلكترونية والتي شملت صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة الهوية الأصلية، والتقرير الطبي إن وجد، فضلاً عن بطاقة الضمان الاجتماعي أو بطاقة البنك إذا وجد راتب تقاعدي للمسنّ.
بعد إتمام التسجيل يستلم المتعامل البريد الإلكتروني ورسالة نصية (إذا كان لديه حساب) عند التقديم وعند تغير حالة الطلب. ومن ثم يقوم موظفو دار كبار المواطنين بمراجعة البيانات المقدمة، بعد نجاح التحقق من صحة البيانات سيتم تحويل المعاملة إلى المتخصص.
ووضعت الوزارة شروطاً ومتطلبات للتسجيل في دار رعاية المسنين التي شملت:
أن يكون إماراتياً.
أن يكون عمره من سن 60 سنة فما فوق.
أن يكون خالياً من الأمراض المعدية.
أن تكون شيخوخته أعجزته عن العمل والقيام بشؤونه الشخصية.
أن لا يكون له عائل أو من يقوم بخدمته.
أن يثبت الكشف الاجتماعي والطبي حاجته لخدمات الدار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"