عادي

«دفاع مدني أم القيوين» تنفذ التمرين الإستراتيجي «غاز»

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

نفذت إدارة الدفاع المدني بأم القيوين اليوم بالتعاون مع شركة الإخوة لتعبئة وتوزيع الغاز في منطقة أم الثعوب الصناعية التمرين الاستراتيجي «غاز».

‏وتم تنفيذ التمرين وفق سناريو بدأ بتلقي بلاغ، يفيد بوجود تسرب غاز في إحدى مرافق مصنع شركة الإخوة. وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء والإنقاذ التابعة للدفاع المدني وسيارات الإسعاف الوطني وسيارات الشرطة إلى موقع الحادث ‏وبوصول الفرقة تم على الفور إنقاذ وإخلاء 55 شخصاً من العاملين، فيما نفذت إدارة الشركة خطة الطوارئ لديها. ‏

وقد أسفر الحادث عن إصابة شخصين راوحت إصاباتهما بين البسيطة والمتوسطة، ‏واستغرقت مدة التمرين 45 دقيقة من تلقي البلاغ‏.

وبعد انتهاء التمرين.. شكر العقيد الدكتور سالم حمد بن حمضة، مدير إدارة الدفاع المدني في كلمة له المشاركين في التمرين على جهود رجال الدفاع المدني، في التعامل مع مثل هذه الحوادث المتطورة والكفاءة العالية التي يتمتع بها رجل الإطفاء، للحفاظ على الأمن والأمان في هذا البلد.

وقال إن هذه السيناريوهات تحاكي الواقع الذي يعيشه رجل الدفاع المدني التي تصبّ في تطوير مهارات رجال الدفاع المدني ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وتأمين بيئة آمنة مستقرة لمجتمع آمن.

شارك في التمرين، مركز التنسيق والاستجابة الوطني بأم القيوين، والإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، مركز الحمرية، وإدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، مركز الجزيرة الحمراء، والقيادة العامة لشرطة أم القيوين إدارة المرور والدوريات، وقسم التحقيق ومسرح الجريمة، وجناح الجو، وبلدية أم القيوين ومواصلات الامارات بأم القيوين، والإسعاف الوطني، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وساند، ومستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين ومستشفى أم القيوين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"