عادي
المخالفة تسبّب حوادث تنتج عنها وَفَيات وإصابات بليغة

«شرطة أبوظبي»: 91 ألف مخالفة عدم الالتزام بخط السير 2021

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
91 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير

أبوظبي: آية الديب
أكد العميد سالم الظاهري، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن تفعيل الضبط الآلي لغير الملتزمين بخط السير الإلزامي عند الإشارة الضوئية، يستهدف تقليل عدد الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات. مشيراً إلى تسجيل 87 ألف مخالفة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، خلال عام 2020، و91 ألف مخالفة عام 2021.
وقال إمارة أبوظبي تضم أكبر عدد من التقاطعات المرورية والإشارات الضوئية في الدولة، وتؤكد الاحصاءات ارتفاع عدد المخالفات الخاصة بعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، من سنة إلى أخرى، ما تطلب وضع آلية تضمن ضبط كل المخالفين، لاسيما أن هذه المخالفة تحديداً من أخطر المخالفات، لأنها تتسبب في وقوع حوادث تنتج عنها وَفَيات وإصابات بليغة.
وأضاف: يسهل على السائقين الالتزام بخط السير الإلزامي، حيث إن هذا الخط عادة ما يوضّح على الأرض، وعلى الشواخص والإشارات الضوئية. وبشكل عام نسعى إلى ضبط المخالفات المرورية قبل وقوع الحوادث، فالقاعدة المرورية تؤكد أنه في حال وقوع حادث، لا بدّ أنه سجّلت مخالفة مرورية قبله.
وتابع: كلما ضبط المخالفات المرورية، قل عدد الحوادث الواقعة وحافظنا على الأرواح والممتلكات. وتحرير هذه المخالفات يحمي كذلك المشاه الذين ينتظرون في التقاطعات لعبور الطريق، داعيا السائقين إلى ضرورة الالتزام بخط السير الإلزامي عند التقاطعات، سواء كانت منظمة بإشارات ضوئية أو غيرها من التقاطعات التي تلزم السائقين عند عبورها الالتزام بخط سير محدد.
يشار إلى أن عقوبة هذه المخالفة هي غرامة 400 درهم، وفقاً للمادة 86 من جدول الغرامات الملحق بالقرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017، بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري. ويكون خط السير إلزامياً، وفقاً لقواعد السير والمرور عند التقاطعات، حيث يمنع التجاوز والخروج من مسار إلى آخر في منطقة التقاطع. وتحدد خيارات السائق على مدخل التقاطع إلزامية المسار الذي يجب أن يسلكه عند الخروج من التقاطع، حيث على السائق الراغب في الانعطاف جهة اليسار، أو الدوران الكامل للخلف، الالتزام بالمسارات المحددة لذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"