عادي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيسي مجلسي النواب المصري والعراقي

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال لقائه رئيس مجلس النواب المصري

أبوظبي: «الخليج»

التقي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، المستشار الدكتورحنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، تحت عنوان «التضامن العربي»؛ حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون.

حضر اللقاء حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وناصر محمد اليماحي، وعبيد خلفان الغول السلامي، وناعمة عبد الرحمن المنصوري، وأحمد عبد الله الشحي، وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العامة للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وفي بداية الاجتماع، رحب صقر غباش، بالمستشار الدكتور حنفي الجبالي، ومشاركته في أعمال المؤتمر، مؤكداً أن جمهورية مصر العربية تمثل بيت كل العرب، كما ثمن جهود وتعاون مجلس النواب المصري في إنجاح هذا المؤتمر.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه رحب المستشار الدكتورحنفي الجبالي بزيارة صقر غباش وأعضاء الوفد لجمهورية مصر العربية، وإقامة المؤتمر ال32 للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة.

كما التقى صقر غباش، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، مع تأكيد أهمية التعاون البرلماني بين المجلسين وتبادل الزيارات والخبرات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات، كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"