عادي

طائرة توجه رسالة دبلوماسية في «أجواء الأزمة» الروسية الأوكرانية

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طائرة تابعة لشركة «إير مولدوفا»

إعداد – محمد ثروت
لجأ طاقم طائرة إلى حيلة طريفة، أثناء مرورها في المجال الجوي الأوكراني، مع تصاعد حدة التوتر بين روسيا وأوكرانيا، والمخاوف المستمرة من اندلاع حرب بينهما، يمكن أن يكون لها تداعيات كارثية على أوروبا بأكملها.
وقال موقع «إنسايدر» إن طائرة ركاب كانت تحلق بالقرب من الحدود الأوكرانية قامت بمهمة استثنائية عصر الخميس، حيث طالبت الجميع بالهدوء التام، في ظل المخاوف من اندلاع حرب في المنطقة.
وأشار الموقع إلى أن طائرة تابعة لشركة «إير ملدوفا» قامت بكتابة كلمة Relax  في مسار ها، خلال تحليقها في الأجواء الأوكرانية، وبالتحديد قرب الحدود مع روسيا، وهي المنطقة المشتعلة التي تثير التوترات من احتمال اندلاع حرب، في ظل الحشود العسكرية الروسية، والتحذيرات الواردة من الغرب ضد أي هجوم روسي على أوكرانيا.
وحظيت الطريقة التي اتبعها طاقم الطائرة المولدوفية بمتابعة أكثر من 60 ألف زائر لموقع FlightRadar 24، في ظل إعجابهم بالمهمة الدبلوماسية الاستثنائية التي قامت بها في ظل هذه الأجواء المشتعلة.
وتعتبر «إير مولدوفا» الشركة الجوية الوطنية المملوكة للدولة في جمهورية مولدوفيا، الواقعة إلى الجنوب من أوكرانيا.
وتسببت الأزمة بين روسيا وأوكرانيا في انخفاض كبير للرحلات الجوية القادمة إلى كييف، مع صور تحذيرات من جانب العديد من الدول لمواطنيها بضرورة مغادرة أوكرانيا، وقيام شركات طيران على رأسها «كي إم إم» الهولندية بإيقاف الرحلات المتجهة إلى هناك.

الصورة
ريلاكس
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"