عادي
المهيري: هدفنا المركز الأول

طموحات كبيرة للإمارات في «بارالمبية غرب آسيا»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لبعثة الإمارات

المنامة: معتصم عبدالله

استقبلت العاصمة البحرينية المنامة، بعثة منتخب الإمارات لأصحاب الهمم «فرسان الإرادة»، الذي يستعد لتدشين مشوار المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة، التي تنطلق رسمياً غداً الأحد بالبحرين، وتستمر حتى 26 فبراير/شباط الحالي، بمشاركة 700 لاعب يمثلون 11 دولة.

وضمت بعثة منتخب الإمارات التي تعد الأكبر من بين المشاركين في حدث بارالمبية غرب آسيا في نسختها الثالثة، 114 شخصاً برئاسة جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، وشملت 64 لاعباً ولاعبة، بجانب 22 مدرباً ومدربة، إضافة إلى أعضاء الأجهزة الإدارية، الطبية، الخدمات المساندة، والمرافقين.

ويخوض منتخب الإمارات 6 منافسات في ألعاب القوى، بوتشيا، رفعات القوة، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، كرة السلة على الكراسي المتحركة.

وحرص ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية، على وداع بعثة منتخب الإمارات لدى مغادرتها مطار دبي، حاثاً اللاعبين على ضرورة التمثيل المشرف، ورفع راية الإمارات عالية في المشاركة المرتقبة، والتي تنطوي على أهمية خاصة من واقع كون الإمارات من المؤسسين لاتحاد غرب آسيا، إضافة إلى احتضانها أول نسخة من الدورة في خورفكان 2017.

وحول الطموحات من المشاركة، أوضح المهيري قائلاً:«هدفنا الأساسي المنافسة على المركز الأول في الترتيب العام للميداليات، مدفوعين بنجاحاتنا السابقة والتي كان آخرها الحصول على المركز الثالث خلال المشاركة في النسخة الثانية والتي أقيمت بالأردن في 2019».

وأضاف الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية: «ارتأينا المشاركة بخليط من لاعبي الخبرة والشباب، حيث يوجد مثلاً ضمن قائمة المنتخب أبطال من أصحاب الإنجازات الدولية أمثال محمد خميس البطل البارالمبي لرفعات القوة، بجانب مجموعة من العناصر الشابة الذين يشاركون للمرة الأولى ولا تتجاوز أعمارهم ال 15 عاماً».

من جانبه أكد جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، جاهزية لاعبي منتخب الإمارات لتقديم مشاركة إيجابية.

وقال النعيمي: «ألعاب غرب آسيا تهدف لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من لاعبي ولاعبات دول المنطقة لإظهار مواهبهم الرياضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"