عادي

قرقاش ووزيرة الخارجية الأسترالية يبحثان آخر التطورات الثنائية والإقليمية

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أنور قرقاش
التقى الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس باين، وتبادلا وجهات النظر في آخر المستجدات والتطورات الثنائية والإقليمية.
واستعرضا العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها لما فيه المصلحة المشتركة، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الدكتور أنور قرقاش، أن الإمارات وأستراليا ترتبطان بعلاقات صداقة متميزة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، إلى جانب التوافق الكبير في الرؤى ووجهات النظر المتعلقة بالقضايا السياسية.
وأعرب عن تثمين دولة الإمارات للموقف الأسترالي القوي والمندد بالاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المناطق المدنية في دولة الإمارات، ورفضها لهذا السلوك المزعزع لاستقرار المنطقة. فيما عبرت الوزيرة مجدداً عن موقف أستراليا الراسخ في الوقوف مع دولة الإمارات في وجه الاستهداف الإرهابي.
وأكدت عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون والشراكة في مختلف المجالات. كما قدمت الشكر لدولة الإمارات لدعمها الكبير في عملية إجلاء الرعايا الأستراليين من أفغانستان. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"