عادي

لماذا أغضبت قصة «عروس الإسماعيلية» المصريين؟

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

تسبب مقطع فيديو متداول لعروس في محافظة الإسماعيلية المصرية، بغضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصيبت بالإغماء، بعدما انهال عليها عريسها ضرباً قبل ساعات من الزفاف، لكن المفاجأة كانت ظهورها ترقص لاحقاً معه في قاعة الزفاف، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية الجمعة.

الفيديو المتداول على نطاق واسع، يظهر مشاجرة في شارع السلطان حسين في المحافظة بين العروسين وعائلتيهما، حيث بدأت بمشادة كلامية بين العروس وشقيقة العريس، وتطورت إلى اشتباك بالأيدي ثم تبادل للضرب، وتدخل الأقارب لتنتهي بإصابة العروس، وسقوطها على الأرض فاقدة الوعي. ويشاهد في الفيديو محاولات دفع من قبل عائلتي العروسين، بينما يقوم العريس بحمل عروسه عنوة ويضعها مجدداً في السيارة، وسط دهشة الحاضرين. وبحسب وسائل إعلامية فقد حررت العروس في قسم الشرطة محضراً ضد عريسها، سرعان ما تنازلت عنه لاحقاً.

الواقعة تسببت بغضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما اتضح أن العروسة يتيمة الأبوين، وفي نفس الوقت هي ابنة عم العريس. لكن المفاجأة كانت لاحقاً بعد تداول فيديوهات تظهر العروس ترقص في سعادة مع عريسها في قاعة الزفاف.

ثم ظهر العروسان وعليهما إمارات السعادة في فيديو داخل منزلهما، مع أفراد الأسرة الذين أكدوا عدم وجود أي مشكلة، وأن ما حدث كان «سوء تفاهم»، موضحين أن العروس كانت فاقدة للوعي وزوجها حاول إفاقتها. ولفت والد العريس إلى أن العروسين يرتبطان بقصة حب منذ 13 عاماً، وسيسافران لقضاء شهر العسل في مدينة شرم الشيخ.

ولم تجد مقاطع السعادة المتداولة للعروسين نفعاً مع رواد مقاطع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم إزاء الاستقواء على«يتيمة» ب«تدخل حكومي عقابي» لإنهاء تلك السلوكيات، فيما رفض آخرون سكوت العروس عن الإهانة التي تعرضت لها، وطالب آخرون بعدم لوم «الضحية» ملمحين إلى أنها قد تكون مجبرة على هذا الوضع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"