عادي

لماذا حذف إيلون ماسك تغريدة عن ترودو وهتلر؟

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
إيلون ماسك
حذف إيلون ماسك، تغريدة مثيرة للجدل أجرت مقارنة ساخرة بين رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.
وقال متحدث باسم تويتر إن شركة وسائل التواصل الاجتماعي «لم تتخذ إجراء تنفيذيا» على التغريدة. وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وأغنى شخص في العالم، يرد على منشور نشرته شركة CoinDesk للعملات المشفرة حول أوامر الطوارئ التي أصدرها ترودو والتي تهدف إلى قطع الأموال عن المتظاهرين الذين أغلقوا الحدود ونصبوا الخيام في العاصمة الكندية.
وغرد ماسك بصورة لهتلر مع نص «توقف عن مقارنتي بجاستن ترودو» في الأعلى، و«لدي ميزانية» في الأسفل.
وولدت التغريدة رد فعل عنيف من مجموعات مثل الأمريكيين اللجنة اليهودية، وهي منظمة مناصرة، دعت ماسك إلى الاعتذار عن الإشارة إلى «الديكتاتور».
وقالت المجموعة في بيان في وقت سابق الخميس: «مرة أخرى، مارس إيلون ماسك حكما سيئا للغاية من خلال استدعاء هتلر لإثارة وجهة نظره على وسائل التواصل الاجتماعي.. يجب أن يوقف هذا السلوك غير المقبول».
يأتي الجدل في الوقت الذي تواجه فيه تيسلا شكاوى بشأن التمييز العنصري والمضايقات.
وقامت وزارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد تيسلا الأسبوع الماضي بسبب التمييز العنصري والمضايقات بعد اكتشاف نمط واسع النطاق لسوء معاملة العمال السود في مصنع صانع السيارات الكهربائية بالقرب من سان فرانسيسكو.
نادرا ما يحذف المسك التغريدات، لكن هذا ليس غير مسبوق بالنسبة له، فقد حذف تغريدة منذ عام تقريبا تشير إلى أنه يعتقد أن تيسلا قد تكون في طريقها لتصبح أكبر شركة في الولايات المتحدة. (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"