عادي

وزير التربية: «إكسبو» أبهر العالم

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

زار حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، جناح إيرلندا في «إكسبو 2020 دبي»، في إطار جولاته المتواصلة لأجنحة ومرافق هذا الحدث العالمي البارز الذي تحتضنه دولة الإمارات.

وأكد الحمادي أن «إكسبو 2020 دبي»، استطاع أن يبهر العالم، إذ شكّل التميز والإبداع والإلهام نقطة التقاء جمعت دول العالم تحت سقف واحد، في سبيل تحقيق تقارب ثقافي وتنموي وإنساني بين شعوب العالم، ورسم ملامح مسارات العمل المستقبلية، لما فيه خير البشرية وتقدمها.

وقال: «إننا سعدنا بزيارة الجناح الإيرلندي، الذي يقود الزائر إلى تجربة مميزة وفريدة، إذ تتصدر الثقافة والرؤى الأدبية اهتماماً كبيراً، ويتيح المجال أمامه للمشاركة في حلقات نقاشية وصالونات ثقافية، يتسع فيها الأفق لطرح الأفكار والآراء».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الجناح يتمتع بجمالية المكان، وروعة التصميم وجاذبيته، ويركز على أهمية التواصل العالمي، عبر الإبداع ليكون مدخلاً لتكريس هذا الهدف الإنساني البحت، مشيراً إلى أن صناعة الابتكار تتجسد في الجناح من خلال تقاليد عريقة ومتجذرة تم تسخيرها للاستفادة من موارد الطبيعة، على يد مبدعين ومبتكرين رسخوا لهذه التقاليد بإبداعات من الحرف اليدوية والإبداعات الفنية تعزيزاً لجودة حياة البشر.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"