عادي

ألبوم كانييه ويست بـ «جهاز خاص»

22:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد الملياردير كانييه ويست مغني الراب الأمريكي أن ألبومه الجديد لن يكون متاحاً على منصات البث التدفقي الكبرى، لكن فقط على جهاز متصل بالإنترنت يمكن شراؤه، في خطوة يهدف منها إلى التعبير عن موقف مضاد لما سماه «قمع» قطاع صناعة الموسيقى.

وفي منشور عبر إنستجرام، أعلن رجل الأعمال البالغ 44 عاماً والمعروف بغرابة أطواره وتقلبات مزاجه، أن في إمكان معجبيه الاستماع إلى عناصر موسيقية عدة من ألبومه المقبل «دوندا 2» - الغناء والموسيقى والطبول والباس - على جهاز بشكل مكبر صوت صغير متصل بالإنترنت أطلقت عليه تسمية «Stem Player»، سيكون متوافراً اعتباراً من الغد بسعر 200 دولار.

ولاحظ الملياردير في منشوره أن «شركات التكنولوجيا جعلت الموسيقى شبه مجانية، لذا إذا لم يبع (المغني) أحذية رياضية وينفذ جولات، لا يمكنه أن يؤمّن طعامه».

وأوضح أن «الفنانين اليوم لا يحصلون سوى على 12% من الأموال التي تجنيها الصناعة الموسيقية». ورأى أن «الوقت حان لتحرير الموسيقى من نظام القمع هذا»، داعياً زملاءه وزميلاته إلى «تولي الأمر وبناء نظامهم الخاص». وقال كانييه ويست الذي غيّر اسمه أخيراً إلى «يي» بموجب قرار قضائي «لا يمكن لأحد أن يدفع لي في مقابل عدم الاحترام. نضع سعرنا الخاص لفننا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"