عادي
​على هامش اجتماع «مجموعة العشرين»

الحسيني يناقش مع وزيرة مالية إندونيسيا الاستثمار الأخضر

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الحسيني ووزيرة المالية الإندونيسية

التقى محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، مع الدكتورة سري مولياني إندراواتي، وزيرة المالية في جمهورية إندونيسيا، بحضور سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية. وذلك على هامش الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين (G20).

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات المتعلقة بجائحة «كوفيد-19» وأثر المتحورات الجديدة على سرعة تعافي الاقتصاد العالمي. وبحث محمد بن هادي الحسيني مع وزيرة المالية في جمهورية إندونيسيا الانفتاح الاقتصادي في مرحلة التعافي الحالية في كل من دولة الإمارات وإندونيسيا، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الأهمية المشتركة ضمن أهداف مجموعة العشرين برئاسة إندونيسيا للعام الجاري، أهمها التمويل المستدام وأولويات الاستثمار الأخضر وأجندة تطوير البنية التحتية.

وخلال الاجتماع؛ أكد الحسيني دعم دولة الإمارات للأهداف التي وضعتها الرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين للعام 2022، وشدد على ضرورة استمرار مجموعة العشرين بمتابعة التحديات الاقتصادية الحالية لتقديم حلول قادرة على تسريع عملية التعافي وضمان استجابة عالمية متزنة وشاملة. وأشار إلى أهمية التوجه التي توليه المجموعة نحو تعزيز البيئة الجاذبة للتمويل المستدام، وضرورة تكامل الجهود الدولية في هذا المجال بناء على خريطة الطريق التي وضعتها مجموعة العشرين في العام الماضي.

وقال محمد بن هادي الحسيني: «تؤكد دولة الإمارات أهمية تطوير السياسات والأدوات المتعلقة بالتمويل المستدام، باعتباره أولوية أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وتتطلع دولة الإمارات إلى العمل مع مجموعة العشرين ومع المنظمات الدولية نحو تحقيق أهداف المجموعة في تنمية التمويل المستدام وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال».

وناقش الاجتماع أيضاً عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفرص التعاون المستقبلية بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، بما يتماشى مع أولويات مجموعة العشرين لعام 2022. فضلاً عن التباحث حول سبل تعزيز العلاقات والشراكات في مجالات الشؤون المالية والاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"