عادي
تعادل الشارقة مع الوصل يقلص آماله في لقب الدوري

العين يتمسك بصدارة الـ 6 نقاط والوحدة بالمطاردة

00:11 صباحا
قراءة 3 دقائق
لاعبو العين يحتفلون مع جمهورهم
الوصل والشارقة في دوري ادنوك تصوير يوسف الامير

الشارقة: علي نجم

حافظ العين على فارق النقاط الـ 6 التي تفصله عن مطارده الوحدة بعد فوزه المهم على ضيفه بني ياس 2-صفر في استاد هزاع بن زايد وأمام جمهوره الكبير، في افتتاح المرحلة ال16 من دوري أدنوك للمحترفين.

ورفع العين رصيده إلى 39 نقطة، مقابل 33 للوحدة الفائز على خورفكان 1-صفر، أما بني ياس فتوقف رصيده عند 19 نقطة.

سجل ثنائية«الزعيم» الأرجنتيني خوانكا في الدقيقة 47 بطريقة أكروباتية، والمغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 86 وبأسلوب مميز أيضاً بعد تمريرة من التوجولي لابا كودجو.

وألحق الوحدة بضيفه خورفكان بعد فوزه عليه بهدف السوري عمر خريبين في الدقيقة 34، على ملعب آل نهيان، الخسارة السابعة توالياً.

وتعادل الوصل وضيفه الشارقة صفر- صفر، في ثاني تعادل سلبي بعدما كانا حققا نفس النتيجة قبل أيام في الكأس.

وفقد الشارقة منطقياً فرصة المنافسة على اللقب بعدما ابتعد عن صدارة العين بفارق 9 نقاط.

ويسدل الستار على مباريات الجولة اليوم مع 4 مباريات،حين يحل الجزيرة بقيادة الهداف التاريخي للدوري علي مبخوت ضيفاً على النصر، بينما يستقبل شباب الأهلي ضيفه العروبة، في الوقت الذي سيشهد ملعب حمدان بن زايد لقاء من أجل البقاء بين الظفرة والإمارات الأخير، على ان يلتقي عجمان مع اتحاد كلباء في لقاء تحسين المراكز.

النصر * الجزيرة

يتحول الجزيرة خامس الترتيب العام (26 نقطة) إلى دبي، ليحل ضيفاً على النصر التاسع في موقعة من العيار الثقيل.

ويتطلع الجزيرة إلى تذوق حلاوة النصر في الملعب الأزرق الذي غاب عنه في آخر 4 زيارات، حيث يعود فوز الجزيرة الأخير في استاد آل مكتوم إلى العاشر من مارس/ آذار 2016.

وسيكون علي مبخوت الهداف التاريخي لدورينا سلاح «فخر العاصمة» ورهان كتيبة المدرب الهولندي مارسيل كايزر الهجومي، على أن يمثل مع تراوري وعبدولاي مصدر الخطر.

من جهته، أضاع النصر بوصلة الانتصارات في الجولات ال6 الأخيرة، وهو سيعاني غياب المهاجم تيجالي المصاب، ما سيضع الكثير من المسؤولية على الثلاثي ضياء سبع وريان منديز وتوزي من أجل صناعة الخطر على مرمى الحارس علي خصيف.

ويبحث «العميد» عن إيقاف مسلسل سوء النتائج بعدما أضاع بوصلة الإنتصارات في آخر 11 مباراة على مستوى كل المسابقات، علماً أنه لم يحقق النصر في ميدانه في آخر 5 مباريات في الدوري.

شباب الأهلي * العروبة

يريد شباب الأهلي الرابع (27 نقطة) نسيان مرارة التعادل الخاسر في المرحلة السابقة أمام عجمان، حين يستقبل على أرض ستاد راشد ضيفه العروبة وصيف القاع (9 نقاط) بحثاً عن تحقيق الفوز.

ويأمل أصحاب الأرض العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات، من أجل البقاء على بعد خطوة من الصراع وإن باتت المهمة غاية في الصعوبة بعد التعثر في المرحلة السابقة أمام عجمان بالتعادل المر.

ويدرك «الفرسان» أن العروبة لن يكون صيداً سهل المنال، بعدما نجح في كسب نقطة ثمينة من النصر في المرحلة السابقة، ولا يرغب في تجرع مرارة خسارة قد تعقد من مهمته في المنافسة على الخروج من دائرة المهددين.

الظفرة * الإمارات

تعتبر مباراة الظفرة مع الإمارات لقاء حياة أو موت بالنسبة إلى الفريقين في ظل وضعهما الصعب في جدول الترتيب، حيث يعيشان في دوامة خطر الهبوط.

ومني الظفرة بخسارة ثلاثية أمام الجزيرة منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع عشر، ما أسهم في تجمد رصيد الفريق عند 10 نقاط.

من جهته، يحتاج الإمارات الأخير، والذي أنهى الدور الأول بفوز معنوي، إلى النهوض سريعاً من كبوة الهزيمة في المرحلتين السابقتين أمام شباب الأهلي والعين على التوالي.

ويدرك المصري أيمن الرمادي ان مباراة اليوم هي مفتاح البقاء الأول في عالم الكبار، وإخراج الفريق من النفق المظلم، وضمان عدم تقدم المنافسين معه على ضمان البقاء في الأضواء.

عجمان * اتحاد كلباء

يشهد ملعب عجمان مواجهة تحسين المراكز حين يستقبل صاحب الأرض وسابع الترتيب العام (19 نقطة) ضيفه اتحاد كلباء العاشر (18 نقطة).

تمثل موقعة اليوم فرصة للفريقين من أجل زيادة الغلة، وتعزيز فرصتيهما في إنهاء الموسم في أفضل مركز وسط رهان كل مدرب على ما يمتلك من أوراق رابحة لاسيما في الشق الهجومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"