عادي

انطلاقة قوية لمهرجان المرموم التراثي للهجن

23:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ختامي المرموم لسباقات الهجن تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

شهد ميدان المرموم، أمس السبت، انطلاقة فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، وذلك من خلال تحديات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل والتي أقيمت على مدار 24 شوطاً لمسافة 4 كيلومترات، بمشاركة شعارات الهجن القوية من داخل الدولة والقادمة من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المهرجان الكبير، وشاركت في اليوم الأول من السباق حوالي 1500 مطية تنحدر من سلالات الهجن المتميزة.

وأكدت (مذيار) المملوكة لفارس عبدالله سعيد الدرعي علو كعبها في أول الأشواط بمهرجان ختامي المرموم، حيث تمكنت من الفوز على 49 مطية نافستها في شوط قوي خصص للحقاقة البكار.

ونجح (سنيار) بشعار راشد سيف علي الضحاك الشامسي في التألق وتقديم الأداء الأفضل في الشوط الذي شهد مشاركة 46 مطية، واستحق الحصول على الصدارة.

وتختتم صباح ومساء اليوم الأحد، تحديات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، وذلك من خلال 66 شوطاً، منها 46 شوطاً صباحياً ستقام مناصفة بين ميداني المرموم وسيف العرب، وستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على رموز سن الحقاقة الأربعة، وهي كأس المغفور له باذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ومليون درهم للحقاقة البكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان و800 ألف درهم للحقاقة الجعدان المفتوح والانتاج. ويحصل الفائزون حتى المركز العاشر في جميع الأشواط على جوائز نقدية قيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"