عادي

تعرف إلى سيارة هاميلتون الرشيقة وبأنف فيراري

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
سيارة مرسيديس بأنف فيراري
الأكثر رشاقة وعودة للون الفضي

متابعة: ضمياء فالح

كشف فريق مرسيديس للفورمولا1 عن سيارة الموسم الجديدة، والتي ستساعد السائق البريطاني لويس هاميلتون على حصد اللقب الثامن وفض الشراكة مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وقدم فريق مرسيديس السيارة AMG W13، وهي أكثر السيارات رشاقة في حلبات الموسم المقبل واستغرق صنعها 18 شهراً، وتختلف عن سيارة الموسم الماضي بنسبة 98 في المئة.

وعادت مرسيديس بسيارتها للون الفضي التقليدي بعد تنافسها باللون الأسود الموسم الماضي، كما عادت بأنف يشبه أنف سيارة فيراري، وعلق توتو وولف رئيس الفريق: «انتهينا من صنع السيارة بحلول نهاية 2021 وشعرت بحماس كبير للجهد الفني المبذول في المشروع ورسالتي للفريق هي عدم الاعتماد على أمجاد الماضي بل الاعتماد على طاقمنا وثقافتنا وبنيتنا وطموحنا بأن يكون عام 2022 هو الأفضل».

وأكد وولف عدم شكه مطلقاً في منافسة هاميلتون بطل العالم 7 مرات هذا الموسم وقال: «لم أره من قبل أكثر تصميماً على الفوز، لويس هو أفضل سائق في العالم ومعه زميله جورج راسل، واحد من ألمع المواهب في جيله وستكون الشراكة بينهما ناجعة والمنافسة صحية خصوصاً مع هذه السيارة».

وعبر هاميلتون عن سعادته بسيارة الموسم الجديد وقال: «عادت بي إلى أيام الطفولة، لم نر مسبقاً تغييراً جذرياً بهذا الشكل. إنها تحفة فنية».

وزعمت تقارير أن هاميلتون يفكر بالاعتزال بعدما حُرِمَ في نهاية الموسم الماضي من معادلة رقم الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر والفوز باللقب العالمي الثامن، نتيجة قرار مثير للجدل اتخذه مدير السباقات في «فيا» مايكل ماسي بسحب سيارة الأمان واستكمال سباق أبوظبي رغم بقاء لفة على نهايته، ما سمح لمنافسه في ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بتجاوزه في الأمتار الأخيرة والفوز بلقبه العالمي الأول.

وأقر هاميلتون أنها «كانت بالتأكيد فترة صعبة عليّ وكانت فترة احتجت فيها بالطبع إلى الابتعاد عن الأضواء» حيث التزم ابن ال37 عاماً الصمت منذ السباق الإماراتي الذي أقيم في 12 ديسمبر.

وقال السائق الآخر راسل عن السيارة الجديدة: «جميعنا شاهد الرسومات واجتمعنا أكثر من مرة وحضرنا تقديماً عنها لكن مشاهدتها وهي على أرض الواقع مذهلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"