عادي

«حراسة الأمير هاري» تشعل مواجهة مع الحكومة أمام المحكمة العليا البريطانية

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
الأمير هاري

إعداد: محمد ثروت
قالت صحيفة «صن» البريطانية: إن الأمير هاري رفع دعوى قضائية يطلب فيها حراسة على مدار الساعة خلال زيارته المرتقبة إلى بريطانيا.
وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن الأمير هاري، 37 عاماً، أصبح أول عضو في الأسرة الحاكمة البريطانية يرفع دعوى قضائية ضد الحكومة، للمطالبة بحقه في الحصول على حراسة أمنية خلال تواجده في البلاد، حيث يعيش حالياً في الولايات المتحدة رفقة زوجته ميجان ميركل وطفليهما «آرتشي»، و«ليليبيت».
وأضافت بأن محامي الأمير هاري أقاموا الدعوى بالفعل أمام المحكمة العليا البريطانية، حيث وصفوا قرار الحكومة بحرمان الأمير هاري من الحراسة بأنه إجراء غير قانوني، وفقاً للأوراق التي قدموها إلى المحكمة.
ونقلت عن الفريق القانوني التابع للأمير هاري قوله إن الأخير يرغب في زيارة بريطانيا لرؤية أسرته وأصدقائه، مؤكداً أن بريطانيا سوف تظل وطنه في نهاية المطاف.
ودفع هاري خلال المطالب المقدمة إلى المحكمة العليا بأن فريق الحراسة التابع له في الولايات المتحدة لن يستطيع أداء مهامه في بريطانيا، لأنه لا يملك الولاية القضائية المناسبة، كما أنه لن يتمكن من الحصول على معلومات استخباراتية بريطانية خلال ممارسة عمله.
وردّت المحكمة العليا البريطانية على مطالب الفريق القانوني للأمير هاري بقولها إن ما يطلبه بالحصول على حراسة مدفوعة الأجر من الشرطة البريطانية أمر غير منطقي، لأن الشرطة البريطانية لا يتم استئجارها مقابل الأموال.
وفي نفس الوقت، فإن مسؤولي وزارة الداخلية البريطانية أكدوا على نفس ما قالته المحكمة العليا، بأن عناصر الشرطة ليسوا للإيجار، واتهموا الأمير هاري بـ«عدم الاحترام».

هاري وزوجته ميجان ميركل
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"