عادي

دائرة تنمية المجتمع تحتفي باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
محمد البلوشي

أبوظبي:«الخليج»
شاركت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، الاحتفاء باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، الذي أقرته منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة في العشرين من فبراير؛ ويأتي هذا العام تحت شعار «تحقيق العدالة الاجتماعية بالتوظيف الرسمي».
وبهذه المناسبة، قالمحمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الاستراتيجية في الدائرة «إن دولة الإمارات وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة، تحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية والرفاهية والعيش الكريم لمواطنيها والمقيمين على أرضها. والدائرة تتطلع إلى تحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع، ودعم الفئات المحتاجة وتحفيز المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي.
وأضاف «الاحتفاء بهذا اليوم يقودنا لإيجاد بيئة مجتمعية سليمة تضمن تحقيق التكافؤ والمساواة، وتحسين أحوال العمل والمزايا، وطرح برامج مستدامة لتعزيز الرفاه الاجتماعي وزيادة الإنتاجية، وتفعيل سياسة الإدماج الاجتماعي والامتثال لأعلى معايير الجودة والاحترافية بما يتناسب مع تطلعات المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة».
وأفاد بأن ما تتمتع به إمارة أبوظبي من مقومات ريادية للعيش والعمل والسياحة والاستثمار تجعلها من الأكثر قدرة على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين مستويات المعيشة لكل أفراد المجتمع.

ميثاء الشامسي: ركيزة إماراتية

1

قالت ميثاء الشامسي المديرة التنفيذية لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع في دبي، إن مبادئ العدالة الاجتماعية ركيزة إماراتية راسخة في مسيرة التنمية الحضارية للدولة، والتي قدمت في خمسة عقود نموذجاً مهماً للتسامح والتلاحم الاجتماعي.
وأكدت أن احتفاء الدولة باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية الذي يصادف ال20 من فبراير كل عام، يؤكد حرصها على أن تكون العدالة والمساواة إطاراً شاملاً لجميع خططها الوطنية، وأساساً ترتكز إليه كافة الجهات والمؤسسات والأفراد ضمن جميع القطاعات. وبينت أن سعي الهيئة إلى الارتقاء بكافة فئات المجتمع وتحسين حياة الفئات الأكثر ضعفاً فيه، ومنحها فرصاً عادلة ومتكافئة للحصول على حقوقها من الحماية والدمج والتمكين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"