عادي
خلال الفترة 2003-2021

57 مليار دولار.. الاستثمارات الأجنبية المبـاشرة بيـن الإمارات والهند

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي:«الخليج»
أطــلق مجلـس الأعــمـال الـهـندي بدعم وتنسيق من غرفة تجارة دبي تقرير«العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات»، الذي يعتبر مرجعاً موثوقاً يرصد المؤشرات الاقتصادية المتنوعة للعلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين.
وجاء إطلاق التقرير خلال لقاء عقده وفد من مجلس الأعمال الهندي برئاسة سوريش كومار، رئيس مجلس إدارة المجلس مع حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي في مقر الغرفة، حيث ناقش الطرفان كذلك سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.
ويحتوي التقرير على ملخص للعلاقات التجارية التاريخية بين البلدين، ويرصد نمو التجارة البينية على مدى العقود الماضية، ويسلط الضوء على الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين الجانبين، حيث يشير التقرير وفقاً لـ«إف دي ماركتس (فاينانشال تايمز)» إلى أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين البلدين خلال الفترة 2003-2021 تقدّر بـ 57 مليار دولار أمريكي.
كما يسلط التقرير الضوء على الفرص الاستثمارية في قطاعات اقتصادية متنوعة وبالتحديد في التقنيات المتقدمة والأحجار الكريمة والمجوهرات وتطوير البنية التحتية والنفط والغاز والطاقة المتجددة والأسواق والخدمات المالية والتعليم والتكنولوجيا والمشاريع الناشئة والأمن الغذائي والأدوية والمعدات الطبية.
وأشار بوعميم إلى الدور المهم الذي يلعبه مجلس الأعمال الهندي في بيئة الأعمال في دبي، معتبراً إياه شريكاً مهماً في مسيرة تطوير القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، ولافتاً إلى أن غرفة تجارة دبي ملتزمة بتوفير كل الدعم الذي تحتاجه الشركات ومجالس ومجموعات الأعمال بما يعزز تنافسية بيئة الأعمال وجاذبيتها للاستثمارات الخارجية.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"