عادي
«وايلد بليس» تفوز بجائزة الوصل و«شهامة» تتوج بلقب الأوكس

رباعية لجودلفين في سادس احتفالات الكرنفال

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق
تتوبج شارلي وبيوك بسباق ند الشبا (تصوير: محمد شعلان)
تتويج سعيد بن سرور بجائزة الوصل في الشوط الثاني

دبي: أحمد عزت

نجح فريق جودلفين في الفوز بأربعة انتصارات في الحفل السادس من سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان.

وسجل جواد جودلفين «لازولي» اسمه كأول فائز في سباق بلو بوينت للسرعة «ج2» لمسافة 1000 متر «عشبي»، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، ونجح ابن «دباوي» في تسجيل فوزه الأول بميدان في ظهوره الثاني بالمضمار هذا الموسم، وحققه في زمن 56:95 ثانية وبفارق 1.5 طول.

وتمكنت المهرة «وايلد بليس» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور من الفوز بجائزة الوصل ستيكس في الشوط الثاني الذي امتد لمسافة 1200 متر، بعدما قلبت النتيجة مع «سايلانت سبيتش» و«هوم سيتي».

وبعد انطلاقة كانت الأبطأ من بين الخيول العشرة، تم احتجاز «وايلد بليس» بالمركز الأخير في المرحلة الأولى من المنافسة، وتولى «هوم سيتي» الصدارة وهو ما زال مشدود اللجام لدى الوصول إلى ربع الميل الأخير، ولكنه سرعان ما تعرض لتحدٍّ من كلا الجانبين قبل أن يتمكن «سايلانت سبيتش» من انتزاع المقدمة في آخر فيرلونج.

وحقق «سايلانت سبيتش» تقدماً قرب خط النهاية، فيما استبسلت «وايلد بليس» وانقضت على المقدمة ونجحت في التمسك بالصدارة والفوز في زمن 1:10:21 دقيقة وبفارق نصف رأس، لتسجل الفوز الأول لها في مضمار ميدان.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «لم نتعجل تجهيز وايلد بليس، وتحسن مستواها بمرور الوقت، إنها مهرة تتمتع بسرعة عالية، والمسافة اليوم ناسبتها، وسوف تستفيد أكثر من هذه المشاركة».

وعن الوجهة المقبلة لها، قال سعيد بن سرور: «ليست هناك سباقات أخرى مناسبة لها خلال الفترة المقبلة في دبي، وسوف نعيدها إلى نيوماركت الآن، وستحصل على استراحة على أن تعود للسباقات في إبريل أو مايو القادم».

وفاز الجواد «مانوبو» لجودلفين بسباق ند الشبا ستيكس «ج3»، في الشوط الخامس الممتد لمسافة 2810 أمتار، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، وحقق البطل زمناً قياسياً جديداً لهذه المسافة بالمضمار بلغ 2:53:78 دقيقة، وحافظ على سجله نظيفاً بفوز هو الخامس له على التوالي، وتغلب بفارق 5.5 طول.

وأكمل الجواد «فاليانت برنس» رباعية فريق جودلفين، وثلاثية المدرب شارلي أبلبي والفارس وليام بيوك، بالفوز في شوط الختام، لمسافة 1600 متر «هانديكاب عشبي»، ليسجل ابن الفحل «دباوي»، الفوز الثاني توالياً بمضمار ميدان، والثالث له على التوالي، ونجح في التقدم على صاحب المركز الثاني رفيقه في الشعار «دبي ميراج» بإشراف سعيد بن سرور وقيادة كوسجريف بفارق 3.5 طول.

وأهدت المهرة «شهامة» لقب الأوكس الإماراتي «ج3»، لمسافة 1900 متر «رملي»، للبحرين بشعار كيه اتش كيه للسباقات، بإشراف فوزي ناس، وقيادة أدري دي فريز، ونجحت «شهامة» بحصد لقبها الكلاسيكي الثاني في مضمار ميدان بعد تتويجها بلقب ألف جينيز الإمارات في يناير الماضي، لتواصل مسيرتها الناجحة في ميدان بفوز جديد هو الرابع لها على التوالي بميدان، وتحتفظ بسجلها نظيفاً، وسجلت فوزها في زمن 2:02:25 دقيقة وبفارق طولين.

وفي الشوط الأول لمسافة 1400 متر «هانديكاب رملي»، اكتسح الجواد «امبريال امباير» منافسيه بشعار إسطبلات الراشد، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، حيث تمكن ابن الفحل «دباوي» من تسجيل الفوز الرابع له بمضمار ميدان، في زمن 1:24:13 دقيقة وبفارق طولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"