عادي
أطلقت صواريخ من طراز «كينجال» و«كاليبر» و«إسكندر» و«يارس» و«سينيفا»

روسيا تستعرض قوتها النووية وسط تصاعد التوتر مع الغرب

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن التدريبات التي أجرتها أمس السبت، قوات الردع الاستراتيجي الروسية تحت إشراف الرئيس فلاديمير بوتين، شملت محاكاة استخدام أسلحة نووية.

وجرى هذا التدريب بمشاركة القوات «الجوفضائية» وقوات المنطقة العسكرية الجنوبية، والقوات الاستراتيجية الروسية وأسطولي البحرين الشمالي والأسود في الجيش الروسي. وأكد الكرملين أن التدريبات التي أشرف عليها الرئيس بوتين من غرفة العمليات في الكرملين برفقة نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، شملت إطلاق صواريخ باليستية ومجنحة من طراز «كينجال» و«كاليبر» و«إسكندر» و«يارس» و«سينيفا».

وأشار الكرملين إلى أن التدريب جرى وفقاً للخطط المعدة مسبقاً، بهدف اختبار جاهزية مؤسسات الإدارة العسكرية وطواقم الإطلاق والسفن والغواصات، إضافة إلى التأكد من موثوقية الأسلحة التابعة للقوات الاستراتيجية النووية وغير النووية في الجيش الروسي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التدريبات نجحت في تنفيذ القوات «الجوفضائية» لعمليات إطلاق تجريبية لصواريخ باليستية فرط صوتية من طراز «كينجال»، وأن سفناً وغواصات تابعة لأسطولي البحرين الشمالي والأسود أطلقت صواريخ مجنحة من طراز «كاليبر» وصاروخ فرط صوتي من طراز «تسيركون»، على أهداف بحرية وبرية.

كما تم إطلاق صاروخ مجنح من طراز «إسكندر» في معسكر كابوستين يار في مقاطعة أستراخان جنوبي روسيا، إلى جانب إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «يارس» من مطار «بليسيتسك» الفضائي في مقاطعة أرخانغيلسك على هدف في معسكر «كورا» في شبه جزيرة كامتشاتكا.

وأعلن الكرملين تحقيق كافة الأهداف بالكامل خلال التدريبات، لافتاً إلى أن جميع الصواريخ ضربت أهدافها وأكدت مواصفاتها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"