عادي

سعود بن صقر: رأس الخيمة تعزز حضورها الرياضي

13:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن رأس الخيمة تمضي بخطوات مدروسة، تعزز من حضورها وجهة رائدة لاستضافة أهم المنافسات الرياضية في مختلف الألعاب.
وأشار سموّه إلى أن هذا الزخم من الفعاليات التي تشهده الإمارة خلال هذه الفترة يتوافق مع رؤيتها في أن تكون محطة للتلاقي بين الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، ولنشر قيم التنافس الشريف والروح الرياضية باعتبارها السمات الأهم التي تميز الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب.
وأكد سموّه أن ترسيخ الفعاليات الرياضية المجتمعية ركيزة أساسية في خطط رأس الخيمة الاستراتيجية والتنموية، لتوفير أسلوب حياة صحي لجميع أفراد المجتمع، ولاكتساب النشاط والإدارة والطموح، لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.
جاء ذلك خلال حضور سموّه النسخة الـ15 من «نصف ماراثون رأس الخيمة 2022» الذي انطلق على جزيرة المرجان،السبت؛ حيث قام سموّه بإطلاق شارة البداية، وفي نهاية السباق، كرّم سموّه الفائزين بالمراكز الأولى، وأشاد بالمستوى والأداء المتميز الذي أظهروه.
وأوضح سموّه أن استضافة مثل هذه الأحداث البارزة، يعزز من دور الرياضة منصة للازدهار والنمو والتلاقي الإنساني، وقاعدة للانطلاق نحو صناعة مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة.

1

ولفت سموّه إلى أهمية دور هذا الحدث الكبير في ترسيخ الصورة الحضارية والتنموية لرأس الخيمة، وتأكيد مكانتها وجهة للعيش والعمل والسياحة والاستثمار، ومنطلقاً لبناء غد مزدهر لأبناء الإمارة والوطن.
وتوج العداء الأوغندي جايكوب كيبليمو بطلاً لنصف الماراثون الذي شارك فيه 45 عداء محترفاً تنافسوا على صدارة فئة النخبة.
وإلى جانب سباق النخبة، شارك أكثر من 4 آلاف عداء من المحترفين والهواة الذين تنافسوا عبر فئاته الأربع، بما في ذلك نصف ماراثون، ونصف ماراثون تتابع للفرق ضمن مسافات 2 كم و5 كم، وسباق محسن للجري الممتع.. وتنافس الجميع للفوز بنصيب من الجوائز المالية التي بلغت قيمتها الإجمالية 1219000 درهم إماراتي.
ونجح كيبليمو في إنهاء السباق في المركز الأول بزمن قدره 57 دقيقة و56 ثانية، فيما حل العداءان الكينيان رونالد كويمي وكينيث كيبروب رينجو في المركزين الثاني والثالث بزمن قدره 58 دقيقة و30 ثانية، و58 دقيقة و35 ثانية على الترتيب.
وشهدت فئة السيدات منافسة قوية منذ المراحل الأولى للسباق وصولاً إلى خط النهاية، الذي اجتازته العداءة الإثيوبية جيرماويت جبرزيهار في المركز الأول مسجلة زمناًَ قدره ساعة و4 دقائق و14 ثانية، فيما حلت العداءة الأولمبية الكينية هيلين أوبيري في المركز الثاني بزمن قدره ساعة و4 دقائق و22 ثانية، متقدمة على مواطنتها شيلا تشيبكيروي صاحبة المركز الثالث التي اجتازت مسافة السباق بزمن قدره ساعة و4 دقائق و36 ثانية.
من جهته قال العداء البطل جايكوب كيبليمو: كانت تدريباتي مكثفة استعداداً لهذا السباق، وساهمت الأجواء الجيدة في زيادة السرعة ما زاد من حدة المنافسة لكنني حافظت على وتيرة الجري لأجتاز خط النهاية أولاً، وأنا سعيد بهذه المشاركة الرائعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"