عادي

شباب الأهلي يعود للمركز الثالث

20:21 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مسعد عبد الوهاب

فاز شباب الأهلي على ضيفه العروبة 3- 1، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض استاد راشد في دبي ضمن الجولة 16 من دوري أدنوك للمحترفين، وسجل مهدي قايدي وكارتابيا ومحمد مرزوق ( 21 و64 و 76 ) على التوالي أهداف «الفرسان»،وسعيد عبيد هدف العروبة الوحيد ( 12 )، ليرفع صاحب الأرض رصيده إلى 30 نقطة ويستعيد المركز الثالث من الشارقة في جدول الترتيب، في حين تجمد العروية في مكانه الثالث عشر ب 9 نقاط.

كان العروبة الطرف الأخطر في شوط المباراة الأول من خلال التنظيم الجيد والجرأة في تنفيذ المرتدات، وتمكن من المبادرة بالتسجيل عن طريق النشط سعيد عبيد الذي ضرب دفاع «الفرسان» بكامله منطلقاً كالسهم وتوغل ليواجه ماجد ناصر ويسدد الكرة على يساره لتستقر داخل شباكه ( 12 ).

بعد الهدف سنحت فرصة لأحمد نورالله لمعادلة النتيجة من كرة أبعدها حارس العروبة (18) ويرد العروبة من انطلاقة لعلي مدن راوغ فيها ماجد ناصر وعكس الكرة عرضية أمام المرمى الخالي لم تجد المتابع ليسكنها الشباك (19)

وأدرك مهدي قايدي التعادل لشباب الأهلي من تمريرة متقنة من كارتابيا وضعه بها في مواجهة المرمى ليسددها داخل شباك حارس العروبة أحمد حمدان (21)، ويهدر وليد عباس فرصة ثمينة بالتسديد أعلى العارضة من عرضية لعبها محمد جمعة «بيليه».

ويستمر العروبة في تنفيذ المرتدات التي شكل منها خطورة على مرمى «الفرسان» ويحول سعيد عبيد كرة عرضية برأسية رائعة مرت بجوار القائم مباشرة ( 34 )، ويكثف شباب الأهلي من هجماته في الدقائق الخمس الأخيرة بغية التقدم وينقذ حارس العروية تسديدة كارتابيا من ركلة حرة مباشرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لينتهي الشوط بالتعادل 1 - 1.

يهبط إيقاع الأداء في شوط المباراة الثاني ويدور اللعب سجالاً بين أخذ وردّ دون خطورة على المرميين، ويتحسن أداء شباب الأهلي الذي كان الطرف الأفضل في النواحي الهجومية، وفي الدقيقة 64 وضع الأرجنتيني كاراتابيا شباب الأهلي في المقدمة مستثمراً تمريرة سحرية عكسها له مهدي قائدي ليحولها داخل شباك مرمي العروبة، ويعود اللاعب نفسه للتهديد عندما استلم كرة من البديل يحيى الغساني وتوغل داخل المنطقة وراوغ لكنه لعبها بعيداً عن القائم.

ويعزز المدافع محمد مرزوق تقدم شباب الأهلي عندما قابل عرضية برأسية ترتد من يد الحارس ليكملها مرزوق داخل الشباك (76)، ويدور اللعب سجالاً في الربع ساعة الأخيرة بين محاولات للعروبة للعودة إلى المباراة .

وشباب الأهلي لإضافة المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة التي أدارها سلطان محمد صالح ومساعداه علي راشد، وعلي سعيد بفوز شباب الأهلي 3 - 1 ويحصد النقاط الثلاث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"