عادي

«كابوس» في رحلة جوية إلى لندن بسبب العاصفة «يونيس»

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعوبات كبيرة في عمليات الهبوط مع العاصفة يونيس

إعداد – محمد ثروت

حبس الكثير من المتابعين أنفاسهم، مع العاصفة «يونيس» التي ضربت مناطق واسعة في بريطانيا، وتسببت بمصرع 9 أشخاص، وأضرار مادية جسيمة، وكان لها تأثير أيضاً على حركة الطيران في العديد من المطارات البريطانية.

وقالت صحيفة «إكسبريس» إن ركاب رحلة متجهة من مدينة بوردو الفرنسية إلى العاصمة البريطانية لندن عاشوا كابوساً مروّعاً، خلال الرحلة التي كان من المقرر لها أن تهبط في مطار «جاتويك» الواقع جنوبي لندن.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن قائد الطائرة حاول الهبوط في مطار «جاتويك» في لندن، وسط أجواء سيئة؛ حيث وصلت سرعة الرياح إلى 100 ميل في الساعة، مع ذروة العاصفة «يونيس» التي ضربت بريطانيا.

وأضافت: «الطائرة الإيرباص، التابعة لشركة «إيزي جيت» السويسرية للطيران، لم تنجح في الهبوط بمطار «جاتويك» مرتين على التوالي، ما أجبر قائدها على إبلاغ الركاب بفشل الهبوط، وبالتالي فقد أصيح مضطراً للعودة مرة أخرى إلى الوجهة التي أقلع منها، وهي مدينة بوردو الفرنسية».

ونقلت عن قائد الطائرة قوله للركاب: «نتيجة الظروف الجوية السيئة، فإن الأوضاع أقل من الحدود الآمنة للهبوط».

وبحسب الصحيفة، فإن العديد من شركات الطيران الأوروبية، ألغت العديد من الرحلات المتجهة إلى لندن؛ حيث قامت «بريتش إير وايز» على سبيل المثال بإلغاء 80 رحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"