عادي
كرّم الطلاب الفائزين بأفضل 3 مشاريع

مهرجان الكيمياء الثامن في جامعة الشارقة يوعّي بتطبيقاتها الصحيحة

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المهرجان

الشارقة:«الخليج»

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الشارقة، مهرجان الكيمياء الثامن تحت شعار «الكيمياء اليومية خلال جائحة كوفيد - 19» وشاركت فيه 7 مجموعات من طلبة قسم الكيمياء، بعرض مشاريع وتجارب علمية هدفها التوعية والتثقيف بتطبيقات الكيمياء في الحياة اليومية، لتحسين العادات الغذائية وتعزيز المناعة في الجسم، وفهم كيفية تأثير الكيمياء في جودة الغذاء وإسهاماتها في صحة المجتمع.

قُدم في المهرجان الكثير من الموضوعات والأفكار التوعوية عن كيفية تقوية جهاز المناعة خلال الجائحة، باستهلاك الأطعمة الغنية بمصادر الفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه والخضار والألياف، وكيفية محاربة الفايروس، باستخدام الصابون لإزالة الجراثيم لمدة طويلة، والتعرف إلى كيمياء الغذاء وتركيز المعادن والفيتامينات في الأطعمة التي تقوّي المناعة، والتوعية بكيفية أن تستبدل بالمكملات الغذائية، المصادر الطبيعية، وكيفية استخدام المعقمات المنزلية، والتعرف إلى نسب تركيب المواد الكيميائية في الأنواع المختلفة من المطهرات، وشرح الاختلاف بين معقّمات الأيدي والمطهّرات وفوائدها وأضرارها.

واختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين بأفضل 3 مشاريع، حيث حصل على المركز الأول مشروع «الفرق بين معقّم اليد والمطهرات» للطالبات فاطمة إبراهيم، وسنا سامر، وسارينا هاشم. والثاني مشروع «محاربة فايروس كورونا بالصابون» للطلبة هاجر محمد، وعلي عبد الله، وحمدة البلوشي، والثالث مشروع «كيفية تقوية مناعة الجسم» للطالبات منى عبد العزيز، وسعدية علي، وسارة سعيد.

حضر حفل افتتاح المهرجان الدكتور نوار ثابت، عميد كلية العلوم، والدكتور إحسان شحادة، نائب عميد كلية العلوم، والدكتور منذر عبد الجبار، رئيس قسم الكيمياء، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة قسم الكيمياء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"