عادي
تماشياً مع متطلبات «كورونا»

هواتف «آيفون» تتعرّف إلى الوجه مع الكمامة

20:29 مساء
قراءة دقيقتين

بعد طول انتظار، سيعالج التحديث المقبل لبرنامج هواتف «آيفون» التذمر الذي كان يزعج المستخدمين منذ بدء جائحة فيروس كورونا؛ إذ سيتمكنون أخيراً من إلغاء قفل هواتفهم الذكية دون أن يضطروا لخلع قناع الوجه أولاً.

ومن المتوقع أن تعمل الميزة المحدّثة «Face ID» من شركة «أبل» على أجهزة «آيفون» و«آيباد» في وقت ما في النصف الأول من مارس/آذار المقبل، وأن يتم تضمينها في أنظمة «آي أو إس 15.4»، إضافة إلى البرنامج الجديد «يونيفيرسال كونترول» الذي يتيح للعملاء استخدام لوحة مفاتيح ولوحة تحكم واحدة عبر العديد من أجهزة «آي باد» و«ماك».

يُذكر أنه تم إطلاق نظام التعرّف إلى الوجه ثلاثي الأبعاد من «أبل» في عام 2017، كميزة لجهاز «آيفون إكس» الجديد آنذاك، لكنه بات يمثل مشكلة مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في عام 2020، حيث يضطر مرتدو الكمامات الواقية إلى إزالتها كلما أرادوا فتح قفل هواتفهم.

وجاءت شركة «أبل» بعد ذلك بحل مؤقت للبعض، عندما سمح تحديث جديد لمستخدمي ساعات «أبل» الذكية بالوصول إلى هواتفهم حتى مع ارتداء القناع أو النظارات الشمسية، لكنه لم يلق صدى كبيراً عند عموم المستخدمين.

ومن المقرر أن تكشف الشركة المصنّعة لأجهزة «آيفون» عن إصدارها الجديد من الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، إضافة إلى جهاز «آيباد» محدّث أوائل الشهر المقبل أيضاً.

ومن المحتمل أن تتبع ذلك في وقت لاحق من العام، مجموعة كبيرة من الإصدارات بما في ذلك أجهزة سطح المكتب «آيماك»، و«ماك برو» الجديدة، وجهاز «ماك بوك إير» المحدّث، إضافة إلى ثلاث ساعات «أبل وتش»، وجهاز «آيفون 14»، وسماعات «إيربودز». (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"