عادي

الدوري الإنجليزي يشتعل.. «موقعة الاتحاد» والأهداف يحسمان الموقف بين مانشستر سيتي وليفربول

11:14 صباحا
قراءة دقيقتين
صراع ثنائي بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي
إعداد – محمد ثروت
اشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد نتائج مباريات السبت، التي وضعت مانشستر سيتي وليفربول في صراع ثنائي محتدم، يبدو أنه سيكون تكراراً لما شهده موسم 2018 – 2019، والذي ظلّ فيه اللقب معلقاً حتى مباريات الأسبوع الأخير، قبل أن يحسمه السيتي بفارق نقطة واحدة فقط.
وسقط مانشستر سيتي على أرضه وبين جماهيره على ملعب الاتحاد أمام توتنهام هوتسبير 2-3، بعد دراما كروية، حسمها هاري كين في الدقيقة 95، بهدف قاتل، لتخسر كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا 3 نقاط غالية.
وفي «أنفيلد»، حوّل ليفربول تأخره أمام نورويتش سيتي، صاحب المركز الأخير، إلى انتصار بثلاثية، شهدت تسجيل النجم المصري الدولي محمد صلاح هدفاً رائعاً ليصل إلى 150 هدفاً مع الريدز.
ووفقاً لترتيب الدوري الإنجليزي، بعد مرور 26 مباراة، ووجود العديد من المباريات التي تم تأجيلها بسبب جائحة «كورونا»، ومشاركة تشيلسي في كأس العالم للأندية، فإن مانشستر سيتي لا يزال في الصدارة برصيد 63 نقطة من 26 لقاء، يليه ليفربول في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، ولا تزال له مباراة مؤجلة.
ويستطيع ليفربول تقليص الفارق مع مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط، حال فوزه على ضيفه ليدز يونايتد يوم الأربعاء المقبل، في المباراة المؤجلة بينهما.
ويقف تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والمتوج ببطولة كأس العالم للأندية مؤخراً في أبوظبي، بعيداً نسبياً عن المنافسة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 50 نقطة من 25 مباراة.
ومن المتوقع أن تلعب مباراة مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاتحاد، يوم 9 إبريل المقبل، دوراً حاسماً في تحديد وجهة اللقب، حيث انتهت مباراة الدور الأول بين الناديين، والتي أقيمت على ملعب أنفيلد بالتعادل 2-2.
وفي ظل المنافسة المتوقعة بين مانشستر سيتي وليفربول حتى المراحل الأخيرة، فإن احتمالات تساوي الناديين في رصيد النقاط تبقى مفتوحة على مصراعيها، ما يثير التساؤلات حول كيفية حسم اللقب في تلك الحالة.
ووفقاً للوائح الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن اللقب يتم حسمه، في حالة تساوي ناديين في رصيد النقاط بفارق الأهداف، وليس بالمواجهات المباشرة، وبالتالي، فإن رصيد الأهداف المسجلة، والأهداف المستقبلة، يمكن أن يكون حاسماً بين مانشستر سيتي وليفربول حال تساويهما في الرصيد.
وفي حالة تساوي الفريقين في فارق الأهداف، فإن الحسم يكون عن طريق الفريق الذي أحرز أهدافاً أكثر.
وحتى الآن، فإن مانشستر سيتي أحرز 63 هدفاً، ودخل مرماه 17 هدفاً، في حين سجّل ليفربول 64 هدفاً، واستقبلت شباكه 20 هدفاً.
وفي سباق من نوع آخر، لا يزال محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً، وبفارق 5 أهداف عن زميله في ليفربول، البرتغالي الدولي دييجو جوتا، ويحتل رحيم سترلينج، مهاجم السيتي المركز الثالث برصيد 10 أهداف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"