عادي

ديوكوفيتش: دبي بوابة عودتي للعب التنس من جديد

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق

عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، عن سعادته بالعودة من جديد للمشاركة في منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس في نسختها الثلاثين، مؤكداً أنه يمتلك العديد من الذكريات الرائعة في دبي، وفي هذه البطولة تحديداً، التي تمثل المشاركة فيها قمة الحماس بالنسبة له لأنها تأتي بعد فترة توقف طويلة عن خوض المباريات الرسمية وتحديداً منذ ديسمبر الماضي.

ويسعى ديوكوفيتش (34 عاماً) إلى التتويج بلقبه السادس في دبي حيث سبق وأن فاز بهذا اللقب 5 مرات من قبل، في البطولة التي تنطلق أدوارها الرئيسية اعتباراً من غدا الأثنين بمشاركة نخبة نجوم اللعبة في العالم، يتنافسون على كأس البطولة و500 نقطة في التصنيف العالمي، علاوة على جوائز مالية تبلغ 2.8 مليون دولار.

وقال ديوكوفيتش - في مؤتمر صحفي عقدته له خصيصا اللجنة المنظمة لسوق دبي الحرة مساء اليوم عشية مشاركته في البطولة - من الرائع أن أكون هنا في دبي، لقد حققت نتائج رائعة من قبل، لقد مرت فترة طويلة منذ مشاركتي الأولى في سوق دبي الحرة، هي بطولة لي معها العديد من الذكريات الرائعة داخل وخارج الملعب.

وأضاف: من الواضح أن دبي باتت واحدة من مراكز التنس الكبرى في العالم، حيث يقيم هنا الكثير من اللاعبين واللاعبات الذين يأتون للإقامة والتدريب، علاوة على أن هذه البطولة جذبت معظم أفضل اللاعبين واللاعبات المحترفين على السواء.

وحول حظوظه في إمكانية فوزه باللقب السادس له في دبي، قال: أعتقد أن النسخة الجديدة يشارك فيها أربعة أو خمسة لاعبين من أفضل 10 لاعبين عالمياً، هي دائما بطولة قوية جدا، بالإضافة إلى أن القرعة غالباً ما تكون صعبة، وكل مباراة تخوضها هنا كما لو انك في إحدى مباريات الجراند سلام، رغم انها بطولة من فئة ال500 نقطة، لكنها تشعرك أنها أقوى من ذلك بالتأكيد.

وعن غيابه عن المشاركات الرسمية منذ فترة، بعد الأحداث التي صاحبت بطولة استراليا المفتوحة وعدم مشاركته فيها، قال: أنا متحمس للمشاركة هنا، لم ألعب مباراة منذ كأس ديفيز في إسبانيا في ديسمبر الماضي، لا أطيق الانتظار لبدء أول مباراة رسمية لي مساء يوم غد الأثنين.

وأكد ديوكوفيتش أن مواجهته الأولى في البطولة مع الإيطالي لورنزو موسيتي ستكون صعبة على عكس ما قد يعتقد البعض، وقال: ستكون المباراة الأولى مهمة للغاية لبدء مسيرة البحث عن اللقب السادس بطريقة إيجابية، منافسي شاب موهوب للغاية هو لورنزو موسيتي الذي حقق فوزًا كبيرًا في روتردام منذ أسابيع قليلة، وسبق أن لعبنا مباراة صعبة من خمس مجموعات في رولان جاروس، ستكون فعلاً مواجهة صعبة.

ووضعت قرعة البطولة ديوكوفيتش في مواجهة أمام اللاعب الإيطالي لورنزو موسيتي المصنف 57 عالمياً، والمشارك ببطاقة دعوة، في أولى مواجهتهما بالدور الأول للبطولة.

وأكد المصنف الأول على العالم أن لعبة التنس هي حياته، ولا يتصور ماذا يمكن أن يفعل غيرها حاليا أو مستقبلاً، مشيراً إلى أنه بدأ التدريب استعدادا لهذه البطولة بعد 10 أيام تقريباً من عودته من استراليا، وعلى مدار الأسابيع الثلاثة الماضية كان يتدرب بشكل جدي.

وقال: أنا أحب هذه اللعبة، أحب ضرب كرة التنس، لذلك لم يكن من الصعب التقاط المضرب والخروج إلى ملعب التدريب واللعب من جديد لأن لدي الكثير من الشغف بالرياضة وأقدر كل دقيقة أقضيها في ملعب التدريب لأنني أعرف أن هناك دائمًا شيء لابد أن أعمل عليه وأن أطوره.

وأضاف: ومع علمي بقدومي إلى دبي كان هناك هدفاً خطط له وأعمل من أجله، والآن بعد أن أصبحت هنا، أستطيع أن أقول إنني على أتم الاستعداد ومتحمسا مرة أخرى للمشاركة في هذه البطولة.

وعلى صعيد المنافسات.. تنطلق الأدوار الرئيسية غدا بمواجهة بين مارين كليك، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2014 ووصيف بطولتي ويمبلدون وأستراليا المفتوحة، أمام التشيكي يري فيلسي الصاعد من الدور التأهيلي.

وتجمع المباراة الثانية غداً بين التونسي مالك الجزيري، والذي وصل إلى نصف نهائي بطولة دبي عام 2018، المشارك ببطاقة دعوة «وايلد كارد»، أمام فيليب كراجينوفيك الذي وصل مؤخراً إلى نصف نهائي بطولة مونتبلر.

كما يلتقي أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقاً والفائز ثلاث مرات بالبطولات الكبرى «جراند سلام»، مع دانييل إيفانز الصاعد من الدور التأهيلي.

وستختم مواجهات الغد بلقاء ديوكوفيتش والذي سيبدأ مشاوره لتحقيق لقبه السادس، مع الإيطالي لورينز موسيتي المشارك ببطاقة دعوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"