عادي
حلقة تحديد البطل 4 مارس

راشد بن ركاض.. الثالث في بطولة فزاع لليولة

23:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حقق راشد بن ركاض المركز الثالث، بعد تفوقه على منصور الفلاسي في المواجهة التي أقيمت بينهما في الحلقة الحادية عشرة، ليلة الجمعة 18 فبراير في المرموم، ضمن منافسات النسخة ال22 لبطولة فزاع لليولة، والنسخة ال17 من برنامج الميدان.

وجاء تفوق راشد بن ركاض بعدما حقق 65 درجة مقابل 35 درجة لمنصور الفلاسي، حيث كسب ابن ركاض منافسات سباق القدرة بالخيل والركض بالهجن وتصويت اليولة، فيما كسب الفلاسي منافسات السباحة وعد القصيد والرماية.

وبدأ الترقب من الآن مع بداية العد التنازلي لحلقة تحديد هوية البطل التي ستجمع بين فياض العامري، وعوض العامري، يوم الجمعة 4 مارس المقبل.

وعبر عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديره لجهود المشاركين في هذه النسخة الأكثر شمولية وتنوعاً، والأكبر من نوعها لهذه البطولة في نسختها السابعة عشرة، حيث فاقت مستوياتهم التوقعات، وعكست الاحترافية لديهم والتزامهم، مع سعي المركز إلى أن تكون البطولة أكثر من مجرد تنافس لليولة، ولكن أن تصقل مهارات فارس متكامل يجيد ركوب الخيل والهجن والسباحة والرماية، والقيام بعد القصيد بكل ثقة أمام الجماهير، مع مواصلة تطوير الأدوات التي يتم فيها تنظيم الحدث، حيث يتم الإعلان عن نتيجة التصويت على اليولة مباشرة في نفس الحلقة، وليس انتظار أسبوع كامل كما كان في السابق.

وأعلن ابن دلموك عن فتح باب التسجيل في النسخة المقبلة من البطولة، وذلك مع وجود إقبال مبكر من الآن من الشباب المواطنين للمشاركة والتنافس في هذا الحدث، والسعي إلى نيل شرف التتويج بكأس فزاع الذهبية.

وعلى صعيد منافسات الحلقة الحادية عشرة، استهل منصور الفلاسي المسابقات بكسب سباق السباحة الذي أقيم خلال الأسبوع في مجمع حمدان الرياضي، بعدما قطع مسافة 75 متراً، ونال 10 درجات، ليرد راشد بن ركاض، ويكسب سباق الخيل المقام بالتعاون مع شرطة الخيالة في شرطة دبي، ويحصل على 20 درجة. وتواصل السجال بينهما بفوز منصور الفلاسي بمسابقة عد القصيد التي يشرف عليها الشاعر محمد المر بالعبد، ويحصد 10 درجات، ليفرض التعادل بينهما بعشرين درجة، وكسب الفلاسي مسابقة الرماية ليرفع رصيده إلى 35 درجة.

وعاد راشد بن ركاض بقوة، خصوصاً بعد فوزه بسباق الهجن لمسافة كيلومترين، الذي أقيم مباشرة أيضاً في دورة المرموم، ليحصد 20 درجة، ويتقدم بالمجموع بأربعين درجة.

ثم جاء الحسم بنتيجة التصويت الذي صب لصالح راشد بن ركاض، ليكسب 25 درجة، ويرفع رصيده الإجمالي إلى 65 درجة.

وقدم حمدان بن محمد المنصوري، الحاصل على لقب «المنكوس» في نسخته الأولى، عرض الشلة في الحلقة الحادية عشرة، وأكد أهمية هذا الفن بوصفه موروثاً شعبياً غالياً علينا جميعاً، وقال: «تعلمت هذا الفن الشعبي من والدي الذي كان شاعراً، وتعلقت به من خلال التعمق في أسلوب حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والسير على خطى الأجداد والآباء، والتقاليد التي تعلقنا بها منذ الطفولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"