عادي

38 جهة تشارك في «الإمارات تبتكر» بالفجيرة الثلاثاء

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
محمد سيف الأفخم - على قاسم

الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس مجلس ادارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، اعتماد مشاركة 38 جهة في فعاليات شهر الابتكار في الفجيرة، المزمع انطلاقه الثلاثاء. وكشف اكتمال استعدادات المؤسسة لتنظيم الحدث الذي تشرف عليه هذا العام، حيث تشمل المشاركات هيئات ودوائر حكومية اتحادية ومحلية، أبرزها القيادة العامة لشرطة الفجيرة، ومؤسسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وهيئة الفجيرة للبيئة، ومركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية، وهئية الفجيرة للثقافة والإعلام، وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، لترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مستقبلية، توظّف في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الخمسين عاماً المقبلة.

وأوضح أن شهرالإمارات للابتكار يمثل منصة وطنية رائدة لمستقبل دولة الإمارات، وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص، بتشجيع مختلف جهات الإمارة على المشاركة في دعم مسارات الابتكار في كل المجالات وأن فعاليات الحدث فرصة لترسيخ الابتكار والإبداع والتنافس الفكري، الهادف إلى توثيق أنشطة أبناء إمارة الفجيرة وإنجازاتهم.

فيما أوضح المهندس علي قاسم، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن فعاليات الابتكار ستنطلق من قلب المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية، والمعرض المصاحب له خلال من 22 إلى 24 فبراير، بمركز «الطيف للأعمال» من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، لتمكين ضيوف المؤتمر والمشاركين، من جميع أنحاء العالم، الاطلاع على المبادرات والمشاريع المبتكرة في الإمارة والمشاركة في الورش التفاعلية.

وأشار الى أن إمارة الفجيرة بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهده، تتبنّى الابتكار منهجاً في كل أنشطتها ومؤسساتها. مؤكداً اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"